ثلاث مدن تتقدم بملفات ترشحها لأولمبياد 2024

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 - 22:12

بقلم : وكالات

أولمبياد‎

(إفي): ستتقدم مدن لوس آنجيليس الأمريكية وبودابست المجرية وباريس الفرنسية غدا الثلاثاء أمام اللجان الأوليمبية الوطنية المجتمعة في العاصمة القطرية الدوحة، بملفات مبدئية لترشحها لأوليمبياد 2024 ، والتي سيتم الإعلان عن مقرها النهائي في 13 سبتمبر من العام المقبل.

وعلى الرغم من أن هذا سيكون مجرد التواصل الأول مع اللجان الأوليمبية، إلا أن المدن الثلاث المرشحة تريد بدء السباق بقوة لكسب ثقة اللجان، وهذا يظهر من خلال تواجد عمدتي مدينتي لوس آنجيليس وباريس، إريك جارسيتي وآن هيدالجو على الترتيب، على رأس الوفدين المتواجدين في الدوحة.

وستقدم المدينة الأمريكية مشروعها مدعومة بتواجد العداءة أليسون فيليكس، الأكثر تتويجا في التاريخ بخمس ميداليات ذهبية أوليمبية، بالإضافة إلى العديد من الأسماء البارزة في عالم الرياضة الأوليمبية مثل السباحة جانيت إيفانز ولاعبة هوكي الجليد سابقا أنجيلا روجيرو، وأنيتا ديفرانتز، مستشارة ملف الترشح.

في المقابل، تأمل العاصمة الفرنسية في نيل شرف استضافة المحفل الرياضي الأكبر على مستوى العالم عقب إخفاقي 2008 و2012 ، حيث جاءت إلى الأراضي القطرية بوفد كبير ترأسه هيدالجو، التي كانت مساعد رئيس بلدية باريس عندما خسرت العاصمة الفرنسية الفوز باستضافة أوليمبياد 2008 لحساب بكين وأمام لندن بعدها بأربعة أعوام.

وأوضح رئيس لجنة تقييم أوليمبياد 2024 ، العداء الناميبي السابق فرانك فريدريكس، أن اجتماع اللجان الأوليمبية الوطنية يأتي بعد أربعة أيام من انتهاء الاجتماع الأخير للجنتهم المختصة بتحليل الجوانب القانونية والحكومية والمالية للمدن الثلاث المرشحة، مع الاهتمام بشكل خاص بالضمانات المقدمة منها.

التعليقات