نجوم مصارعة لا تعلم أنهم يعانون من اضطرابات صحية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 - 12:10

كتب : خالد طه

مصارعون مصابون باضطرابات صحية

الإصابات واردة جدا في عالم المصارعة الحرة، على الرغم من أنها مفبركة وليست حقيقية في أغلب الأوقات، ولكن هناك مصارعون ينضمون إلى ذلك العالم الترفيهي وهم مصابون باضطرابات صحية مولودون بها، والذين نرصد أبرزهم في السطور التالية.

* جيري "ذا كينج" لولر

يعاني قلة من المصارعين بذلك الخلل الصحي DIVERTICULITIS، ويبدو من اسمه أنه خطير ولكنه ليس قاتل في الواقع، وهو نادر الذيوع على أسماع الناس، بسبب إصابة نسبة قليلة من البشر به، وبدون الخوض في تفاصيل طبيبة، فأن DIVERTICULITIS باختصار هو مرض يسبب ألما في الجزء السفلي من البطن، ومن أبرز أعراضه الإمساك والحمى والغثيان والإسهال.

ومن أشهر المصارعين المصاربين بذلك الخلل الصحي نجم المصارعة وعضو "قاعة المشاهير" جيري "ذا كينج" لولر، الذي أصيب به مباشرة قبل مباراته في "ريسلمانيا" على "بطولة WWE للوزن الثقيل".

* بريت هارت

خلال مشواره الطويل في المصارعة الحرة، تعرّض "أسطورة" المصارعة المعتزل بريت هارت للعديد من الحوادث المأساوية، والمتعلقة بوفاة أفراد من عائلته وأصدقائه المقربين، مثل شقيقه أوين هارت الذي توفي بداخل الحلبة، وصديقه المصارع رودي بايبر في 2015، فضلا عن أزمته الصحية القاتلة التي أصيب بها في 2002، وهي كلها حوادث مأساوية تسببت في إصابته بالاكتئاب والإحباط.

* أليكسا بليس

تعاني نجمة المصارعة أليكسا بليس من مرض فقدان الشهية، وفقدت 13 كيلوجراما من وزنها خلال ستة أسابيع فقط في مرحلة الدراسة الثانوية، كما أن معدل خفقان قلبها في الدقيقة الواحدة وصل إلى 28 وهو معدل منخفض للغاية! وعلى الرغم من أنه خلل صحي يودي بالوفاة، إلا أن أليكسا أثبتت أنها من أقوى المصارعات في WWE، وتحديدا في 2016.

* مارك هنري

وقتما بلغ مارك هنري المرحلة الثانوية كان تعلم معنى الخسارة في حياته، ففقد والده عندما كان يبلغ من العمر 12 عاما، كما أصيب بعسر في القراءة، وبإصابة في معصمه أدت إلى إنهاء مستقبله مبكرا في كرة القدم.

ولكن هذا لم يردع مارك هنري من الاستمرار، فانتقل إلى رياضة رفع الأثقال التي برع فيها للغاية، حتى أن صحيقة "لوس أنجلوس تايم" لقّبته بـ "أقوى مراهق في العالم"، وفاز بالعديد من الميداليات، حتى انتقل بعدها إلى عالم المصارعة الحرة في WWE.

ولكن مازال مارك هنري يعاني من مشاكل في القراءة بسبب نظره.

* ذا روك

عندما ترى ابتسامة نجم المصارعة ذا روك على شاشة التلفزيون لا تشك أبدا أنه كان يعاني من اكتئاب، فدواين جونسون الشهير بـ "ذا روك" عانى كثيرا في حياته حتى يبلغ القمة، فبدأ حياته لاعب كرة قدم في جامعة ميامي، وبعد تخرجه انضم إلى الفريق الوطني لكرة القدم NFL، ولكن تعرّض لكبوة بعد أن خرج من الفريق الكندي لكرة القدم، وهنا أصيب بالاكتئاب والإحباط، حتى قرر أن يغيّر مسار حياته بصورة جذرية، بأن ينتقل للمصارعة الحرة، حتى أثبت نفسه فيها وأصبح من ألمع نجومها في الوقت الحالي.

* هالك هوجان

عاني "أسطورة" المصارعة هالك هوجان بالكثير من الحوادث المؤسفة في حياته، ومنها فقدانه أقرب أصدقائه، وتسريب فيديو جنسي له، وطلاقه من زوجته بعد 25 عاما على زواجهما، وقضاء ابنه بعض الوقت بداخل السجن، وهو ما جعله يغرق في إحدى فترات حياته في بحر من الخمر ومعاقرة المهدئات من أجل التغلب على اكتئابه، بحسب تصريحاته للإعلامية أوبرا وينفري في برنامجها الشهير Oprah.

* بروك ليسنر

مثل جيري "ذا كينج" لولر كان نجم المصارعة "الوحش" بروك ليسنر مصابا بمرض DIVERTICULITIS، ولكن كان الأمر أسوأ بكثير بالنسبة له، لدرجة أنه اضطر للخضوع لجراحة أثناء عمله في UFC من أجل استئصال أمعاء مصابة من جسده، منعا من عدم تضخم المشكلة لديه.

* فينس ماكمان

نجح فينس ماكمان في أن يجعل من WWE إمبراطورية يقدّر ثمنها بمليارات الدولارات خلال السنوات الماضية، وهو مازال يعاني من عسر في القراءة منذ الطفولة، يجعله غير قادر على قراءة بنود عقد حتى الآن.

* جون سينا

من أكثر الشائعات ذيوعا عن نجم المصارعة جون سينا هو إصابته بـ "الوسواس القهري"، ويبرز هذا بشكل واضح من تصرفاته بداخل منزله في مسلسل تلفزيون الواقع Total Bellas، فهو دائما ما يشدد على حبيبته نيكي بيلا وأقربائها على اتباع قواعد النظام والنظافة الصارمة طالما تواجدوا في المنزل، وهو ما يسبب الضيق لهم في كثير من الأحيان، ولكن قد تكون تصرفات سينا في النهاية ضمن سيناريو محبك.

التعليقات