حوار - رونالدو: لا أحد سيصبح مثلي.. و2016 عامي الأفضل على الإطلاق

السبت، 12 نوفمبر 2016 - 11:35

كتب : إسلام مجدي

رونالدو

يرى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال أن عام 2016 كان الأفضل على الإطلاق في مسيرته، كما أنه متأكد من أنه لا أحد سيكون رونالدو الجديد في أوروبا من بعده.

وتوج رونالدو خلال عام 2016 بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ولقب اليورو مع منتخب البرتغال على حساب فرنسا البلد المستضيف للبطولة.

وفي حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية قال رونالدو :"لازال هناك طريقا طويلا لي لأقطعه، لا أريد التفكير في المستقبل، أحب أن أحيا في الحاضر وهو جيد جدا، مررت بأسبوع جيد مع ريال مدريد وجددت عقدي معه ومع نايكي، لدي سببا للابتسام ولكي أكون سعيدا لما يحدث لي".

وأضاف "قلتها قبلا، سأظل مرتبطا بريال مدريد كلاعب وحتى حينما أنهي مسيرتي التدريبية، سنرى ما سيحدث إن أصبحت مدربا أو شيئا أخر، ليس بإمكاني التفكير في ذلك الآن، سنرى".

وتابع "لا أعلم إن كنت سأصبح مدربا جيدا أم لا، هناك أشخاص يبدون كما لو كانوا سيصبحون مدربين جيدين جدا لكنهم ليسوا كذلك، هناك أشخاص أخرين لا أحد يثق بهم وبقدرتهم على أن يكونوا أصحاب تكتيك، لا أقلق كثيرا حول ذلك الأمر أريد أن استمتع بالحاضر".

واستطرد "لدي علاقة رائعة مع زيدان، فزنا بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وكنت مشجعا له حينما كان لاعبا رائعا وأكثر حينما أصبح مدربا، إنه شخص رائع ومدرب رائع".

2016

وعن عامه الأفضل "2016 كانت أهم سنة في مسيرتي، الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ويورو مع البرتغال لأول مرة في التاريخ، فرديا كنت رائعا، الأفضل في حياتي على الإطلاق، ثم التجديد مع الملكي ونايكي، أنا واثق 100% أنه العام الأهم في مسيرتي الإضل على الإطلاق".

وأردف "فعلت كل شيء في الموسم الماضي، دوري الأبطال واليورو، الأصوات لا تعتمد علي لذا لا يمكنني أن أصبح مهووسا إن كنت سأفوز أو أنني استحق الفوز، إن سألتني فأنا أريد الفوز بالطبع، لن أكذب حيال ذلك الأمر لكن الأمر ليس منوطا بي".

واستدرك "لست مهووسا بها، الأشياء تأتي بطبيعة الحال، قادة المنتخبات ومدربيهم سوف يصوتون وسنرى ما سيحدث، لكنني هادئ لأنني فعلت كل شيء خلال الموسم الماضي، أنا مرتاح جدا لمستواي لقد كان عامي الأفضل".

رونالدو جديد؟

وأجاب رونالدو عن هذا السؤال قائلا :"لا أحد بإمكانه أن يكون كريستيانو رونالدو الجديد لا شك في ذلك، لن يكون مثلي قط لن يحدث ذلك، أرى في أوروبا مواهب شابة كثيرة، بإمكاني ذكر بعضهم مثل ريناتو سانشيز وأندري جوميز وخواو ماريو، إنهم كثيرين لأختار منهم وذكرت البرتغاليين فقط، لكن هناك الكثير في أوروبا لديهم القدرة على الوصول بعيدا، أنا سعيد للغاية لوجود تلك المواهب لأن كرة القدم ستظل قوية".

واسترسل"خططت للانضمام إلى يونايتد من البداية لأنه فريقي، حاولت أندية مثل أرسنال وفالنسيا وإنتر ميلان ضمي وسألوا سبورتينج لشبونة، لكننا كنا قد واجهنا مانشستر يونايتد والباقي من التاريخ".

وأكمل "الدربي والكلاسيكو دائما مباريات خاصة، لدي ذكريات جيدة وسيئة، لكنني سأقول أنني أحب اللعب فيهم، لأنها مباريات يحب الجميع مشاهدتها، كانت لدي الفرصة للعب مع كثيرين، أخر ما أتذكره هو الدربي الذي فزنا خلاله بدوري أبطال أوروبا كانت تلك ذكرى جيدة".

موراتا ويوفنتوس

وتطرق رونالدو للحديث عن زميله في الفريق ألفارو موراتا الذي انضم للملكي خلال الصيف قادما من يوفنتوس "موراتا قدم موسما رائعا، تعلم الكثير في إيطاليا وتطور كلاعب كرة قدم في مسابقة قوية للغاية".

واستكمل "يوفنتوس فريق قوي جدا، لديه تشكيل رائع، ومدرب متميز وملعب قوي لما لا يكون مرشحا للفوز بدوري الأبطال؟".

العودة للشبونة

ويعود رونالدو لمواجهة سبورتنج لشبونة في دوري أبطال أوروبا وقال :"سيكون أمرا جيدا أن أعود إلى لشبونة لمواجهة فريقي السابق، دائما أردت تسجيل الأهداف، تعادلنا ضد ليجيا وارسو ولم نتأهل بعد، علينا أن نحصل على نتيجة ضد سبورتنج".

وتابع "ضد مانشستر يونايتد لعبت جيدا وأردت الفوز وسجلت".

وأتم "المستقبل مجهول، أي شيء قد يحدث، لكنني سأكون قادرا دوما على الارتباط بسبورتنج لشبونة".

ويواجه ريال مدريد مضيفه سبورتنج لشبونة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم 22 من الشهر الجاري.

التعليقات