أوباما يستقبل ليبرون للمرة الثالثة كبطل NBA

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 - 15:05

بقلم : وكالات

أوباما و ليبرون جيمس

(إفي): استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض للمرة الثالثة خلال ولايته لاعب كرة السلة ليبرون جيمس بصفته بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه) ولكن هذه المرة مع فريق كليفلاند كافالييرز.

وكان أوباما قد استقبل جيمس من قبل عندما كان في صفوف فريق ميامي هيت وتوج معه باللقب عامي 2012 و2013 ، فيما أصبح كليفلاند كافالييرز سادس فريق يستقبله أوباما كبطل للدوري الأمريكي للمحترفين خلال ثماني سنوات، مدة ولايتيه في الرئاسة الأمريكية.

وخلال فترة الثماني سنوات هذه فاز لوس آنجليس ليكرز وميامي هيت باللقب مرتين، فيما فازت به مرة فرق دالاس مافريكس وسان أنطونيو سبيرز وجولدن ستيت ووريورز، وأخيرا كافالييرز الذي أحرز اللقب لأول مرة في تاريخه.

وخلال استقبال الفريق قال أوباما "هذا ما يجب السير على خطاه، نموذج كافالييرو الذي كافح في اللحظات الأكثر صعوبة ليتمكن من الانتصار"، كما امتدح لاعبي الفريق ووصف جيمس بأحد أعظم اللاعبين على مر العثور، دون أن ينسى الحديث عن الأسطورة مايكل جوردون وفريق شيكاغو بولز الذي يشجعه.

وجاء استقبال أوباما الفريق بعدما اجتمع مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عقب فوزه الثلاثاء على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولم يخل لقاء أوباما مع الفريق من اللحظات المرحة حيث استغل الرئيس الأمريكي ميلاد مدرب الفريق تيرون لوي في مدينة مكسيكو، الواقعة شرقي ولاية ميزوري ليسخر بشكل غير مباشر من التصريحات المعادية للهجرة والمكسيكيين على وجه التحديد التي أدلى بها ترامب خلال حملته الانتخابية.

وقال أوباما مازحا "تيرون لوي فخر المكسيك-ميزوري".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس