هل يحافظ أجويرو على موقعه الأساسي أمام الظاهرة البرازيلية الجديدة

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 - 14:52

كتب : علي أبو طبل

أجويور وجابريال خيسوس

يُعتبر سيرجيو أجويرو حتى الآن هو الخيار الأول للمدير الفني الإسباني بيب جوارديولا في قيادة هجوم مانشستر سيتي.

فعلى الرغم من بعض الملامح والتصريحات من المدير الفني للسيتيزينز التي قد تلمّح إلى عدم اقتناعه بما يقدمه المهاجم الأرجنتيني لكي يخدم فلسفته التدريبية، إلا أنه لا يزال يُفضّله حتى الآن كخيار أول، حيث لا يمكن للنيجيري كليتشي إيهانيتشو أن يجاريه.

أجويرو شارك مع مانشستر سيتي في 13 مباراة هذا الموسم حتى الآن مُقسمة ما بين 9 في الدوري الإنجليزي حيث سجل 8 أهداف، و4 في مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 3 أهداف.

لكن أشياء أُخرى يُفضلها بيب في لاعبيه عمومًا بداية من مركز حارس المرمى، وهي دقة التمرير التي تبلغ 83.3% بالنسبة لأجويرو في جميع مشاركاته هذا الموسم، وكذلك الضغط المتقدم بالنسبة للاعبي الهجوم، وهو ما قد يفتقد إليه "الكون".

هل سيستمر أجويرو في موقعه الأساسي بتشكيلة الفريق السماوي حتى نهاية الموسم؟ الوضع قد يتغير حين يأتي مهاجم الفريق الجديد، البرازيلي جابريال خيسوس.

الظاهرة البرازيلية الجديدة التي تبلغ من العمر 19 عامًا يقدم أفضل ما يمكن سواء مع فريقه بالميراس أو مع منتخب البرازيل، وقد بدأ التألق في أوليمبياد ريو 2016 قبل أن يبدأ المدير الفني للبرازيل "تيتي" بالاعتماد عليه بشكل أساسي في مثلث هجومي يضمه برفقة نيمار دا سيلفا وفيليبي كوتينيو.

خيسوس الذي سينضم للسيتي في يناير القادم بموجب اتفاق بين بالميراس والنادي الإنجليزي يمتلك المواصفات التي يُفضلها جوارديولا في لاعبيه.

في الساعات الأولى من صباح الجمعة شاهدنا خيسوس وجهًا لوجه مع أجويرو في كلاسيكو العالم.

أجويرو شارك في الشوط الثاني ولم يقدم إضافة كبيرة في ظل سوء الوضع عامةً بالنسبة للتانجو خلال المباراة.

بينما استمر جابريال خيسوس في تقديم أداءه المميز مع السامبا، وتمكّن من صناعة الهدف الثاني في المباراة لنيمار، كما تمكّن من تطبيق ضغط عالي والتحرك باستمرار خلف الخطوط الدفاعية التائهة للتانجو، وساهم في تضييق الخناق على المنتخب الأرجنتيني الذي لم يحضر للمباراة ذهنيًا.

جابريال خيسوس شارك في 24 مباراة في الدوري البرازيلي هذا الموسم، سجل 11 هدفًا وتمكّن من صناعة 4 أهداف، كما سجل 4 أهداف خلال 4 مباريات مع الفريق في كوبا ليبيرتادوريس، وهو رقم مميز بالنظر لعمره الصغير.

تهديفيًا في تصفيات كأس العالم، يشارك خيسوس في آخر 5 جولات فقط من أصل 11 جولة لُعبت، وقد سجل 3 أهداف كأفضل هدافي البرازيل بجانب نيمار، بينما يلعب أجويرو التصفيات من بدايتها تقريبًا ولم يتمكن من تسجيل أي هدف حتى الآن.

خيسوس قد يكون الظاهرة الجديدة التي قد تكسب ثقة بيب جوارديولا، والذي قد يعتمد عليه المدير الفني من أجل الإطاحة بأجويرو الذي لا يبدو أنه يقتنع به بشكل كامل.

التعليقات