بالفيديو - البرازيل تزيد أوجاع الأرجنتين بثلاثية مذلة

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 - 10:46

كتب : وكالات

لاعبو البرازيل يحتفلون بالهدف في الأرجنتين

(إفي): لقن المنتخب البرازيلي غريمه التقليدي الأرجنتين درسا في فنون الكرة بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في "كلاسيكو الأرض" على ملعب "مينيراو" فجر الجمعة (ت ج) وذلك في قمة مواجهات الجولة الـ11 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

حملت ثلاثية "السيليساو" البرازيلي توقيع كل من فيليب كوتينيو ونيمار دا سيلفا وباولينيو في الدقائق 25 و45 و59 على الترتيب.

وبهذه النتيجة واصل "الكناري" البرازيلي علو كعبه في عقر داره أمام غريمه التقليدي بعدم الخسارة في أي مباراة رسمية، ليؤمن صدارته بعدما رفع رصيده للنقطة 24 وبفارق نقطة أمام أوروجواي.

في المقابل، فشل المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم مرتين، في تحقيق أي انتصار للجولة الرابعة على التوالي، ليظل في مركزه السادس برصيد 16 نقطة متكبدا هزيمته الثالثة منذ بداية التصفيات، ويواجه خطر عدم التأهل للمحفل الكروي الأكبر على مستوى العالم للمرة الأولى منذ نهائيات 1970 بالمكسيك.

على عكس المتوقع، بدأ اللقاء بحذر من الجانبين ولم تشهد الـ20 دقيقة الأولى أي خطورة تذكر حتى أيقظ الأرجنتيني لوكاس بيليا جميع من في الملعب في الدقيقة 22 بتسديدة صاروخية بعيدة المدى تألق أليسون في إبعادها لركنية.

إلا أن الرد جاء سريعا بعدها بثلاث دقائق من جانب أصحاب الأرض عبر المتألق فيليب كوتينيو الذي توغل بعرض الملعب من أمام المنطقة قبل أن يطلق تسديدة صاروخية لم يرها سيرجيو روميرو إلا وهي تسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرماه.

وكاد قائد "السيليساو" نيمار أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 39 بعدما تلاعب بدفاع الأرجنتين ومر من خابيير ماسكيرانو وفونيس موري من اليمين ويتوغل داخل المنطقة ثم سدد في القائم الأيسر لروميرو.

إلا أن نجم برشلونة الإسباني استطاع هذه المرة هز الشباك بالهدف الثاني في الدقيقة الأخير من الشوط بعدما استلم تمريرة بينية رائعة من جابرييل جيسوس وضعت الأول في مواجهة روميرو قبل أن يضع الكرة بسهولة على يساره.

بدأ الشوط الثاني، بضغط من المنتخب الأرجنتيني بغية تذليل الفارق ومرر بابلو زاباليتا كرة أرضية من الرواق الأيمن كاد البديل سيرجيو أجويرو أن يلحق بها ويحولها داخل الشباك ولكن أليسون خرج للكرة قبل مهاجم "السيتيزنس".

وكاد أصحاب الأرض أن يطلقوا رصاصة الرحمة على "راقصي التانجو" في الدقيقة 55 بعدما توغل باولينيو داخل المنطقة وراوغ الحارس روميرو وسدد الكرة ولكن الأرض تنشق عن زاباليتا الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

إلا أن اللاعب نفسه عاد وهز شباك الأرجنتينيين بالهدف الثالث في الدقيقة 59 إثر خطأ فادح من دفاع "الألبيسيليستي" في تشتيت عرضية مارسيلو من اليسار ليلحق بها ريناتو أوجوستو ويعيدها داخل المنطقة ويقابلها باولينيو بقدمه في شباك روميرو.

نال الهدف كثيرا من معنويات لاعبي الأرجنتين الذين اختفوا تماما داخل الملعب وتركوا "راقصي السامبا" يتلاعبون بهم ويصولون داخل الملعب حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز مستحق لأصحاب الأرض.

التعليقات