بالفيديو - ريال مدريد يفسد معجزة وارسو ويترك الصدارة لدورتموند "المتأهل"

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 - 23:42

بقلم : هشام إسماعيل

ريال مدريد وليجيا وارسو

فلت ريال مدريد من هزيمة كارثية كاد أن يلحقها به مضيفه ليجيا وارسو بعد أن تعادلا 3-3 في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

ووصل ريال مدريد للنقطة الثامنة في المركز الثاني تاركا الصدارة لبروسيا دورتموند الذي ابتعد بها، فيما حصل وارسو على نقطته الأولى في البطولة.

كما فوت ريال مدريد فرصة ضمان التأهل لدور الـ16 إذ كان بحاجة للفوز من أجل الصعود للدور المقبل رفقة دورتموند.

البداية كانت مبكرة للغاية عن طريق الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد الذي سجل أسرع أهداف فريقه في تاريخ دوري الأبطال بعد 57 ثانية فقط بتسديدة رائعة على الطائر.

الهدف منح الضيوف الثقة مبكرا ليسيطروا على مجريات الأمور وكاد أن يضيفوا هدفا ثانيا وثالثا لكن استبسال دفاع ليجيا وارسو حال دون ذلك.

لكن في الدقيقة 35 من عمر المباراة أضاف الفرنسي كريم بنزيمة هدف ريال مدريد الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

هدف كان من المفترض أن يمنح ريال مدريد الثقة لكنه لم يفعل، إذ نجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق بالدقيقة 40 عن طريق أودجيدجا بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني وبتسديدة مباغتة نجح ليجيا وارسو في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ميروسلاف رادوفيتش فشل كيلور نافاس في التعامل معها.

وانخفض أداء ريال مدريد كثيرا بعد تعادل ليجيا وارسو الذي كاد أن يسجل من جديد، وتلاعب لاعبوه في بعض الأحيان بالملكي.

وفي الدقيقة 83 بدا ليجيا وارسو على أعتاب تحقيق المعجزة بعد أن تقدم بالهدف الثالث عن طريق ثيبوا مولين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد جملة جماعية رائعة.

لكن لم يدم التقدم طويلا إذ نجح كوفاسيتش في تسجيل الهدف الثالث بعد دقيقتين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واستمر ضغط ريال مدريد على ليجيا وارسو من أجل تسجيل هدف الفوز والذي منعته عارضة أصحاب الأرض ليخرج بنقطة غالية.

وعلى ملعبه "سيجنال إيدونا بارك" قطع بوروسيا دورتموند بطاقة العبور لدور الـ16 إثر تغلبه على سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدف نظيف.

يدين "أسود الفستفاليا" بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الكولومبي أدريان راموس صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 12 من بداية اللقاء.

وجاء الهدف إثر تمريرة عرضية من الرواق الأيمن من ماتياس جينتير ارتقى لها المهاجم الكولومبي فوق الجميع وحولها برأسه في الشباك.

وبهذا الفوز رفع بوروسيا رصيده للنقطة الـ10 يحلق بها في صدارة ترتيب المجموعة منفردا ويعلن رسميا تأهله للدور التالي، في المقابل تجمد رصيد "أسود" لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث.

التعليقات