زيدان وسيميوني ورانييري ضمن قائمة الفيفا النهائية لجائزة أفضل مدرب

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 - 15:20

كتب : إسلام مجدي

زيدان وسيميوني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2016.

ونشر الفيفا قائمة المدربين عبر موقعه الرسمي، مشيرا إلى أن نسبة 50% من قرار اختيرا المدرب الفائز ستقع على عاتق قائدي المنتخبات ومدربيهم حول العالم، إضافة إلى أن النسبة المتبقية سوف تنقسم بين التصويت عبر الموقع الرسمي للجماهير ومجموعة مختارة من 200 ممثل للإعلام من 6 قارات.

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمته النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم والتي تضم 23 لاعبا يوم الجمعة.

وشهدت القائمة تواجد فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغالي الذي توج معه بطلا ليورو 2016 على حساب فرنسا مستضيف البطولة، وكذلك تواجد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي توج بطلا لدوري أبطال أوروبا 2016 على حساب أتليتكو مدريد، وكلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي والذي حقق إنجازا تاريخيا بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015-2016.

وجاءت القائمة كالتالي:

كريس كولمان (مدرب منتخب ويلز) – ديديه ديشامب (مدرب منتخب فرنسا) – جوسيب جوارديولا (مدرب بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي) – يورجن كلوب (مدرب ليفربول) – لويس إنريكي (مدرب برشلونة) – ماوريسيو بوكيتينو (مدرب توتنام هوتسبير) – كلاوديو رانييري (مدرب ليستر سيتي) – فيرناندو سانتوس (مدرب منتخب البرتغال) – دييجو سيميوني (مدرب أتليتكو مدريد) – زين الدين زيدان (مدرب ريال مدريد)

التعليقات