خدمة في الجول - دليلك لحضور مباراة مصر وغانا في استاد برج العرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 - 15:59

كتب : أحمد العريان هاني العوضي إسلام مجدي

مصر ونيجيريا

هل تحلم بالثأر من سداسية غانا في طريق الوصول لكأس العالم 2018 بعد غياب؟ وهل تود معاصرة فرصة تحقيق هذا الحلم من الملعب؟ FilGoal.com سيوفر لك الطريقة الأسرع لتحقيق ذلك.

"كيف أحضر تلك المباراة التاريخية؟" سؤال ربما يتردد في ذهنك الآن، وهو الأمر الذي لم يعد سهل المنال في مصر مؤخرا.

FilGoal.com يطلق خدمته الجديدة لزواره باسم "خدمة في الجول"، وفيها نقدم لكم كل ما تحتاجونه عن حضور المباراة.

اتحاد الكرة أعلن تخصيص 50 ألف تذكرة لحضور مباراة غانا. (طالع التفاصيل)

والخمسون ألفا ليسوا العدد النهائي، فاتحاد الكرة طلب بالفعل زيادة العدد بقدر الإمكان. (طالع التفاصيل)

المباراة محدد لها الساعة السادسة مساءا من يوم 13 نوفمبر المقبل، وستفتح أبواب الاستاد بدءا من الساعة الـ 11 ظهرا، قبل أن تغلق أبوابه في الساعة الخامسة مساءا.

التذاكر

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري هو المنوط بتنظيم ذلك الحدث، وهو الذي شرح لـ FilGoal.com توزيعة التذاكر.

تذاكر المباراة مقسمة لثلاث فئات، الفئة الأولى بسعر 300 جنيه. وقد خصص الأمن بوابة رقم (1) وتذاكر من فئة 200 جنيه سيدخلون من بوابة رقم (3).

أما إن كنت من مشجعين الدرجة الثالثة، أو بالأحرى العنصر الأهم في تلك المباراة :) فالتالي هو الأهم.

الفئة الأقل ثمنا بقيمة 50 جنيها، وتلك هي تذاكر الدرجات الثالثة والثانية معا، وتم تخصيص بوابات رقم (4) و (5) و (6) لها.

وستطرح التذاكر في الأسواق أحد يومي 6 أو 7 من شهر نوفمبر المقبل، ليكونوا متوفرين للجمهور قبل موعد المباراة بقرابة الأسبوع.

منافذ البيع

خصص اتحاد الكرة ثلاثة أماكن حتى الآن لبيع تذاكر المباراة. الموافقة الأمنية وصلت لاتحاد الكرة على تخصيص خمسة منافذ بيع للتذاكر على أبواب استاد الإسكندرية، فيما تقدم اتحاد الكرة بطلب لإقامة منفذين في القاهرة داخل ناديي الأهلي والزمالك، ولم يصل الرد بعد وإن كانت الموافقة عليهما متوقعة.

قائمة المحظورات

الأمن قرر توفير تفتيش مشدد على الجمهور أثناء الدخول للملعب، من الممنوعات اصطحاب أي لافتات مسيئة أو أعلام دول بخلاف مصر وغانا، أو أي شعارات سياسية.

خبر في الجول – قلق "ثلاثي" في المنتخب.. جرانت والجمهور و"سيناريو بانتسيل"

يمنع أيضا اصطحاب المواد المعدنية، من زجاجات وصولا للولاعات التي تسحب من الجمهور على البوابات.

خارج الاستاد

عند الوصول لمنطقة العامرية على طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وتحديدا عند فرع "ماكدونالدز" بالكيلو 30، ستسدير بالسيارة مع U-Turn ثم تتجه يمينا نحو منطقة برج العرب لتصل إلى مقر الاستاد.

مع الدخول في طريق برج العرب، فالطريق غير ممهد على الإطلاق، وبذلك ستبدأ منطقة الازدحام المروري حتى الوصول لملعب المباراة.

خارج الاستاد تغلق قوات الأمن جراجات الملعب وقت المباريات الكبرى، وهنا ستضطر لركن سيارتك أمام الاستاد.

وبعد المباراة وبسبب تكدس السيارات بسبب خروج الجماهير في وقت واحد، يكون ذلك الطريق أكثر ازدحاما عن وقت الوصول صباحا، وسيستغرق الخروج من محيط الاستاد إلى الكيلو 30 حوالي ساعة ونصف بسبب هذا الازدحام.

داخل الاستاد

لا توجد مشاكل تنظيمية كبرى داخل الاستاد من واقع التجارب السابقة، يوجد 32 كافتريا، ويتوفر بها المشروبات الساخنة والباتيه وما إلى ذلك.

يوجد أيضا 68 دورة مياه، منهم 33 للسيدات و8 لذوي الاحتياجات الخاصة.

10 بوابات خارجية هي قوام البوابات لدخول الجمهور إلى محيط الاستاد، وبالمرحلة الثانية من البوابات يوجد 17 بوابة إلكترونية و72 سلما داخليا للدخول إلى المدرجات.

التعليقات