الاتفاق تم والتوقيع يقترب.. جورج ليكنز مدربا لمنتخب الجزائر

الخميس، 27 أكتوبر 2016 - 20:59

بقلم : وكالات

الجزائر‎

(إفي): أكدت وسائل إعلام محلية جزائرية يوم الخميس أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم توصل لاتفاق نهائي مع البلجيكي جورج ليكنز من أجل تدريب المنتخب الوطني الأول خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش الذي استقال من منصبه مطلع الشهر الجاري.

وأفادت صحيفة (الشروق) الجزائرية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أن رئيس الاتحاد محمد روراوة توصل لاتفاق نهائي مع ليكنز من أجل الإشراف على تدريب "محاربي الصحراء"، ومن المنتظر أن يصل خلال 48 ساعة للجزائر من أجل وضع الرتوش الأخيرة وبدء مهمته رسميا.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن مطلع الشهر الجاري عن رحيل الصربي راييفاتش، بعد نحو ثلاثة أشهر من توليه المهمة، وذلك في أعقاب التعادل أمام الكاميرون بهدف لمثله في الجزائر في مستهل مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

يذكر أن المدرب البلجيكي المخضرم، 67 عاما، قد سبق له تدريب "الخضر" في 2003 واستمر معهم لنحو ستة اشهر قبل أن يتوصل لاتفاق مع المسئولين آنذاك لفك الارتباط بالتراضي بحجة عدم تأقلم زوجته على الأجواء في البلد العربي.

وسبق لليكنز أيضا تدريب المنتخب التونسي في مارس عام 2014 وقادهم للدور ربع النهائي في بطولة أمم أفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية قبل أن يخرجوا أمام البلد المستضيف، ثم ترك مهمته في يونيو 2015.

ويأتي التعاقد مع المدرب البلجيكي بعد 24 ساعة فقط من إقالته من تدريب فريق لوكران البلجيكي، الذي تكبد هزيمته الثالثة على التوالي في البطولة المحلية أمام فريق أوستيندي، مساء الثلاثاء الماضي ليتركه في المرتبة الـ12 برصيد 10 نقاط.

ولن يكون أول اختبار رسمي لليكنز مع المنتخب الجزائري سهلا حيث سيحل ضيفا على المنتخب النيجيري منتصف الشهر المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

التعليقات