الاتحاد الإنجليزي يؤكد أن ساوثجيت مرشحا قويا لتدريب المنتخب

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 - 21:58

كتب : وكالات

جاريث ساوثجيت

(إفي): أكد المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارتن جلين، اليوم الأربعاء أن جاريث ساوثجيت، المدير الفني المؤقت حاليا للمنتخب الأول، يعد "مرشحا قويا" لتولي هذا المنصب بصفة دائمة.

ووقع اختيار الاتحاد على ساوثجيت، 46 عاما، لتدريب "الأسود الثلاثة" بعد إقالة سام ألاراديس لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسئولية.

وفي بداية الأمر، كان اختيار ساوثجيت لهذه المهمة خلال أربع مباريات فقط أمام (مالطا وسلوفينيا وأسكتلندا وإسبانيا)، في الوقت الذي يتم البحث فيه عند مدرب جديد.

إلا أنه وفقا لتصريحات جلين، من الممكن أن يقع الاختيار في النهاية على المدرب الشاب لتولي هذه المهمة بصفة دائمة حتى في حالة خسارته للمواجهتين المقبلتين أمام أسكتلندا، يوم 11 من الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم، وإسبانيا، وديا بعدها بأربعة أيام.

وقال جلين في تصريحاته: "سيظل في مهمته خلال الأربع مواجهات حتى مباراة إسبانيا الودية منتصف نوفمبر. ولن نخض مواجهات بعد هذا التاريخ حتى منتصف مارس أمام (ألمانيا)، ولهذا فالوقت ما زال أمامنا للتفكير بروية".

وتابع "يبقى جاريث مرشح قوي لهذا المنصب، وهو على دراية بتدريب المنتخبات، وقدم عملا رائعا من منتخب دون 21 عاما والآن يريد تكرار نفس الأمر مع المنتخب الأول".

وأردف "سيبقى مرشحا قويا حتى في حالة لم تكن نتائج المواجهات القادمة جيدة. لا يمكن محاسبة مدرب على مباراة أو اثنتين".

وأقر المدير التنفيذي للاتحاد أن المنتخب الإنجليزي عانى كثيرا من ضغوط تمثيل البلاد في المحافل الكروية الكبرى مثل كأس العالم وكاس أوروبا.

ففي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، فاز "الأسود الثلاثة" بمباراة من أصل أربعة قبل أن يسقطوا في ثمن النهائي أمام ألمانيا، وفي مونديال البرازيل 2014 لم يتخطوا مرحلة المجموعات.

أما على صعيد القارة العجوز، توقفت مسيرة إنجلترا تحت قيادة روي هودسون عند دور الـ16 عقب السقوط المفاجئ أمام آيسلندا، مفاجأة البطولة، بهدفين لواحد.

وقال في هذا الصدد "المنتخب أفضل حاليا من فترات سابقة على الصعيد الفني، ولكن الخوف يكون مبالغ فيه، عندما يرتدي اللاعبون قميص المنتخب لا يؤدون بنفس الطريقة مع أنديتهم".

وأكد جلين في ختام تصريحاته أن المدرب القادم للمنتخب "لن يكون مرتزق يبحث عن مصلحته الشخصية على المدى القصير"، ولكنهم سيبحثون عن مدرب يستطيع ترك بصمة حقيقية.

التعليقات