مورينيو: امنحوا بوجبا "الظاهرة" وقتا.. قد يصبح قلب دفاع رائع

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 - 10:26

كتب : إسلام مجدي

بوجبا ومورينيو

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إن مشكلة بول بوجبا لاعب فريقه وعدم تركه لبصمة حتى الآن ترجع إلى اختلاف أسلوب لعب الكرة في يوفنتوس عن الشياطين الحمر مشيرا إلى حاجته للوقت.

وشارك بوجبا مع يونايتد حتى الآن في 11 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 3 أهداف.

وصرح مورينيو لشبكة "سكاي سبورتس" قائلا:"بإمكان بوجبا اللعب في أكثر من مركز، لكن المشكلة ليست تمركزه، وليست في النظام التكتيكي".

وأضاف "المشكلة في رأيي أنه شخص أتى من أسلوب لعب كرة مختلف، ويحتاج للوقت حتى يقدم أفضل مستوى له بعد، وهو أمر صعب جدا للوصول له خاصة مع لاعبي الوسط".

وتابع "أظن أنه من الصعب التكيف على طريق لعب مختلفة، لكنه لاعب ظاهرة بكل تأكيد".

واستطرد "لديه مستقبل باهر ولازال أمامه العديد من السنوات حتى يطور هذه اللعبة، لذا التوقعات والاستثمار للنادي بني على ذلك الأساس، لاعب كبير من أجل الأعوام السبعة أو الثمانية المقبلة".

وأكمل "تلك هي توقعاتنا لا نتوقع أن من بوجبا أن يصل هنا وفي اليوم الثاني يصبح لاعبا غير معقولا، لكن الشيء الآخر هو أننا نثق به كثيرا ونمنحه ذلك الشعور".

وأتم "إنه لاعب قوي واثق في نفسه لذا نحن نتعامل جيدا مع الانتقادات، ونعلم ماهية تلك الانتقادات بالضبط، إنه لاعب كبير بإمكانه أن يصبح ظاهرة في مركز قلب الدفاع، لديه تمريرات رائعة ويفوز بالالتحامات الهوائية وجسده القوي، قد يصبح لاعب دفاع ظاهرة".

ويواجه يونايتد نظيره مانشستر سيتي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

التعليقات