تقرير – 4 أشياء ينتظر يونايتد وسيتي الإجابة عنها في الدربي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 - 18:52

كتب : FilGoal.com

مانشستر يونايتد

مواجهة جديدة ستجمع بين جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا حينما يلتقي مانشستر يونايتد وغريمه التقليدي سيتي يوم الأربعاء في ملعب أولد ترافورد في دور الـ16 من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وتعد هذه هي المواجهة الثانية بين كلا المدربين في إنجلترا بعدما تفوق جوارديولا على مورينيو في اللقاء الأول بهدفين لهدف في ملعب أولد ترافورد في إطار الدوري الإنجليزي.

ونشر الموقع الرسمي ليونايتد تقريرا أشار فيه لأربعة أشياء ينتظر كلا الفريقين الإجابة عنها في المباراة.

من يعود للطريق الصحيح؟

المباراة تعد هي الأولى ليونايتد بعدما هُزم أمام تشيلسي الأحد الماضي برباعية دون رد، وهو ما يعني أن الشياطين الحمر لم يعرفوا طعم الانتصار في الدوري خلال آخر ثلاث مباريات وذلك بعد التعادل مع ستوك سيتي إيجابيا بهدف لمثله وسلبيا مع ليفربول.

وبالمثل لم يحقق مانشستر سيتي الفوز في آخر خمس مباريات في كل البطولات كان من بينهم هزيمة برباعية أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

لذا كلا الفريقين يمثل الدربي لهما بمثابة العودة للطريق الصحيح مجددا والخروج من دوامة النتائج السلبية.

اللعب بالتشكيل الأساسي أم بالبدلاء؟

في اللقاء السابق ليونايتد في ذات البطولة أمام نورثامبتون تاون أجرى مورينيو تسعة تبديلات على تشكيل يونايتد لكن ربما الدربي سيجعله ليلجأ للاعبيه الأساسيين.

وتوج مورينيو بكأس الرابطة ثلاث مرات من قبل أعوام 2005 و2007 و2015 وبالطبع سيرغب في إقصاء منافس مباشر له من البطولة مبكرا.

وأجرى جوارديولا عدة تبديلات أمام سوانزي في المباراة السابقة، لكن هل يلجأ للاعبيه الأساسيين أمام يونايتد أم يواصل إبعاد سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا ورحيم سترلينج.

الإصابات تضرب الفريقين

يغيب عن يونايتد مدافعه الأساسي إيريك بايي بعد التعرض لإصابة في الركبة أثناء مواجهة تشيلسي بينما تظل مشاركة واين روني محل شك بعد تعرضه لإصابة عضلية.

في الوقت ذاته لم يشارك هنريك مخيتاريان في أي مباراة منذ لقاء الدربي في شهر سبتمبر الماضي.

أما مانشستر سيتي فسوف يفتقد خدمات لاعبه كيفن دي بروين وفابيان ديلف بالإضافة لبكاري سانيا فيما تظل مشاركة بابلو زاباليتا محل شك.

فمن من بين مورينيو وجوارديولا سيعرف كيف يتعامل مع الإصابات بشكل جيد وجعلها لا تؤثر عليه خلال المبارةا.

الوقت الإضافي وركلات الترجيح

التقى يونايتد وسيتي 172 مرة لكنهما لم يلعبا مطلقا في أي مباراة وقت إضافي أو ركلات الترجيح ولكن يوم الأربعاء قد يضطرا للجوء إليهما.

فالدربي المقبل يجب أن يخرج أي فريق منه منتصر حتى يتأهل لدور الـ16 لذا من المتوقع أن يتم اللجوء للوقت الإضافي أو ركلات الترجيح حال استمرار التعادل.

التعليقات