بالصور - جوائز الليجا.. جريزمان الأفضل وميسي يكرر فوزه وغياب رونالدو

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 - 00:51

كتب : وكالات

جوائز الأفضل في اسبانيا

(إفي): فاز المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان بجائزة أفضل لاعب خلال موسم 2015-2016 ، أثناء حفل تسليم جوائز الدوري الإسباني الذي عقد بمدينة فالنسيا الإسبانية، والذي شهد فوز فريقه أتليتكو مدريد بأربع جوائز أخرى.

ولم يتمكن اللاعب الدولي الفرنسي، الذي نال أيضا جائزة أفضل لاعب باختيار الجمهور، من تسلم الجائزة بشكل شخصي ليتسلمها نيابة عنه رئيس النادي المدريدي إنريكي سيريزو.

وكانت أولى جوائز الليلة هي تلك التي ذهبت للاعب ريال مدريد ماركو أسنسيو والذي فاز بجائزة أفضل لاعب ناشئ بالليجا بعد أن لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف إسبانيول.

أما جائزة أفضل حارس مرمى في الموسم الماضي من الدوري الإسباني فقد كانت من نصيب السلوفيني يان أوبلاك الذي كانت شباكه الأقل فيما يتعلق بتلقي الأهداف حيث استقبل 18 هدفا فحسب طوال ثلاثة آلاف و420 دقيقة ونفذ 82 تصدي ناجح لفرص محققة.

كما نال زميله في (الروخيبلانكوس) المدافع دييجو جودين جائزة أفضل مدافع في البطولة.

وشهدت هذه النسخة من الجوائز للمرة الأولى جوائز لكرة القدم للسيدات حيث تم تكريم جنيفر إرموسو لاعبة برشلونة بعد إحرازها 24 هدفا الموسم الماضي بقميص البلاوجرانا.

بالمثل، حصل الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الأتلتي على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي بعد أن نجح في قيادة فريق العاصمة الإسبانية للمنافسة على الليجا حتى المراحل الأخيرة من عمرها مع جاره اللدود ريال مدريد والغريم التاريخي.

فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب خط وسط للكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، وكرر الأرجنتيني ليونيل ميسي فوزه بجائزة أفضل مهاجم في الدوري الإسباني بعد أن كان قد فاز بها العام الماضي.

وحصد لويس سواريز جائزة أفضل مهاجم أجنبي في الدوري الإسباني للموسم الماضي.

التعليقات