كتب : محمود سليم | الإثنين، 24 أكتوبر 2016 - 00:20

هكذا حاول الزمالك العودة أمام قوة صن داونز

الزمالك وصن داونز

نعم خسر الزمالك كأس دوري أبطال إفريقيا رغم فوزه على صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد عن طريق المتألق ستانلي، ولكن ما قدمه الفريق خاصة في شوط المباراة الثاني لابد وأن نقوم بإبرازه.

رادار ستانلي

قام الجهاز الفني للفريق بتوظيف ستانلي بجوار أيمن حفني خلف باسم مرسي، هُنا الفرصة أمام النجم النيجيري لاستغلال المساحات وكأن لديه رادار يبحث عن المساحة وينطلق من الخلف ليخترقها.

كذلك في حالات أخرى استغل ستانلي المساحة بين الخطوط"خطي الدفاع والوسط" في فريق صن داونز التي تحدثنا عنها في تحليل ما قبل المباراة، ونجح بالفعل في إحراز هدف الزمالك الوحيد بعد استغلال تلك المساحة ثم التصويب.

ثنائي أطراف مزيف

توظيف الثنائي مصطفى فتحي وأحمد توفيق في وسط الملعب على يمين ويسار طارق حامد ولكن متقدمان نسبيًا في حالة فقد الكرة، أما عند امتلاك الكرة فكان الثنائي ينطلق إلى أقصى الأطراف وكأنهما جناحين.

أما أبرز ما قام به الفريق الجنوب أفريقي فكان الضغط في الشوط الأول على طارق حامد وعزله تمامًا عن الفريق في ظل امتلاك الزمالك للكرة، حتى تفشل عملية البناء ونقل الكرة من الخلف للأمام.

ما قدمه الفريق كان الأفضل، ففي ظل قيام لاعبي الزمالك بالهجوم خاصة في شوط المباراة الأول، كانت الهجمات المرتدة للاعبي صن داونز خطيرة بعض الشئ رغم وجود توفيق في وسط الملعب مما يعطي الوسط قوة أكبر ومع ذلك تم ضربها في بعض المرتدات، وهُنا تأكيد بأن المجازفة بأكثر مما كان كانت النتائج ستكون أسوأ بكل تأكيد.

التعليقات