4 ملامح من تعادل سيتي مع ساوثامبتون "حلفاءك خانوك يا جوارديولا"

الأحد، 23 أكتوبر 2016 - 18:02

كتب : عمر ناصف

مانشستر سيتي - ساوثامبتون

فشل مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي بعد التعادل مع ساوثامبتون ليخسر صدارة البريميرليج لأول مرة هذا الموسم.

وأنقذ البديل كليشي إيهانيتشو سيتي من خسارته الأولى له ومدربه هذا الموسم على ملعب الاتحاد بتسجيله هدف التعادل في الشوط الثاني بعد نزوله وكان قاب قوسين أو أدنى من إهداءه نقاط المباراة الثلاث.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ملامح المباراة.

1-أفكار جوارديولا

"أفضل الذهاب إلى المنزل على تغيير طريقتي" تصريحات جوارديولا قبل المباراة ولكن يبدو أن المدرب سيكون عليه تغيرها لتفادي الانتكاسات المتتالية.

مرة أخرى يتلقى سيتي هدفا بسبب الضغط العال من المنافس على دفاعاته مجبرا إياهم على ارتكاب الأخطاء الفردية وهز شباك الفريق.

كما نجح صغط ساوثامبتون في إيقاف بناء اللعب لسيتي في الشوط الأول تماما فلم يسدد الفريق السماوي أي تسديدة على المرمى سوى هدف ستونز الملغي بداعي التسلل والذي جاء من ركلة ثابتة.

تلك المشكلة التي تعيب طريقة لعب جوارديولا ولم يجد لها أي حل حتى الآن تحتاج إلى الكثير من العمل لتفادي مشاكل ونتائج كارثية قد تأتي في حال استمرت.

2-سترلينج تائه

بدأ رحيم سترلينج الموسم بشكل مميز مع تشجيع وحب من بيب جوارديولا الذي نقل اللاعب الإنجليزي إلى مركز الجناح الأيمن فسجل 5 أهداف وصنع 4.

ولكن سترلينج تراجع في المبارايات الأخيرة وظهر تائها في الملعب وغائبا عن التركيز فأثر ذلك بشكل كبير على هجوم مانشستر سيتي فلم تظهر للاعب الإنجليزي أي إسهامات هجومية واضحة طوال دقائق المباراة.

3- ساوثامبون عرف من أين تؤكل الكتف

واصل المدرب الفرنسي عروضه المميزة مع فريق ساوثامبتون هذا الموسم، الفرنسي يعلم مشكلة سيتي جوارديولا وعدم تحمله للضغط المبكر على دفاعاته مما يسبب الإرباك ويزيد الأخطاء ويمنع بناء اللعب.

بدأ المدرب المباراة بتلك الطريقة حتى أحرز الهدف بفضل خطأ ستونز في التمرير ليستغله ريدموند مسجلا ويهز شباك كلاودو برافو.

بعد الهدف أمر المدرب لاعبيه بالتوقف عن الضغط المبكر نظرا لخروج الفريق من مباراة قوية الخميس الماضي في الدوري الأوروبي لتجنب الإرهاق مع الوقت واعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة السريعة.

ساوثامبتون لم يحقق الفوز ولم يزد الغلة ولكنه نجح في الخروج بأقل الخسائر وصمد أمام الهجوم السماوي الكاسح في الشوط الثاني.

4-كل حلفاءك خانوك يا بيب

حتى الآن كل من وثق فيه بيب جوارديولا منذ وصوله قاموا بخذلانه، البداية من الحارس كلاوديو برافو الذي أعطاه مهمة حراسة عرين السماوي بدلا من الإنجليزي جو هارت فكان أحد أسباب الخسارة أمام توتنام بسبب بطئه في التحضير.

كما تسبب بطرده أمام برشلونة في سيادة الفريق الكتالوني للمباراة وقبله أخطأ فيرناندينيو الفتى المدلل لجوارديولا متسببا في الهدف الأول لبرشلونة.

واليوم قام جون ستونز المدافع الذي طلب جوارديولا التعاقد معه وأعطاه قيادة الدفاع فتسبب في هدف ساوثمابتون اليوم بفضل تمريرته الخاطئة.

التعليقات