أنشيلوتي: سأستمر مع بايرن لفترة طويلة.. وسأدرب إيطاليا قبل إنجلترا

الأحد، 23 أكتوبر 2016 - 13:03

كتب : إسلام مجدي

كارلو أنشيلوتي‎

قال كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ إنه يرغب في الاستمرار لفترة طويلة مع فريقه الألماني قبل أن يقرر إما العودة إلى إنجلترا أو تولي مهمة تدريب منتخب إيطاليا.

وكان أنشيلوتي على مقربة من تولي مهمة تدريب مانشستر يونايتد خلال صيف 2013 خلفا لسير أليكس فيرجسون، لكنه كان قد تولى مهمة قيادة ريال مدريد.

وصرح أنشيلوتي لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية قائلا :"لم أدرب مانشستر يونايتد بعد سير أليكس لأنني كنت قد تحدثت فعليا مع ريال مدريد وهذا هو السبب الوحيد".

وأضاف "بالطبع مانشستر يونايتد فريق رائع والجميع يريد تدريبه، لكنني كنت قد تحدثت فعليا مع ريال مدريد".

وأضاف "إن كنت سأعود إلى إيطاليا لتدريب المنتخب؟ عادة استمر مع الفريق لعام أو اثنين، مثل ما حدث مع تشيلسي وباريس سان جيرمان ومدريد".

وتابع "أفضل البقاء مع بايرن ميونيخ لفترة أطول، وبعد ذلك سأختار بين إنجلترا أو إيطاليا".

واستطرد "هل أدرب منتخب إنجلترا؟ حاليا لديهم جاريث ساوثجيت، ربما بعد ذلك لما لا؟ تسألني الآن وقبل ذلك هناك منتخب إيطاليا له الأولوية".

وبسؤاله عن كونتي ومباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد أجاب "كونتي كان قائد فريقي في يوفنتوس، لقد كان شخصية احترافية بشدة وأعتقد أنه كذلك وهو مدرب، لا أعرفه جيدا كمدرب، لكنني أعرف شخصيته وهو جيد جدا ويركز على وظيفته وأنا واثق أنه في النهاية سيقدم شيئا جيدا مع تشيلسي".

وأردف "هل سينجح مع تشيلسي؟ الأمر يعتمد على هدف الفريق، إن كان الفوز بالدوري الإنجليزي فسيكون الأمر صعبا".

واسترسل "لكن إن كان هدف النادي بناء فريق جديد وفكرة جديدة عن كرة القدم واستراتيجية جديدة، أعتقد أن كونتي لديه فرصة كبيرة ليقدم ذلك بطريقة جيدة مع الفريق، كل مدرب بحاجة للوقت ولا أعتقد أننا لدينا الكثير منه".

وعن قيادته لطائرة ذات مرة للسفر تحدث قائلا :"في 2004 كانت لدي رخصة طيار، وبالسيارة الرحلة من بارما لميلان ستطلب ساعتين، لذا حصلت على طائرة هليكوبتر واستغرق الأمر مني 40 دقيقة فقط".

واستدرك "ليس من السهل أن تقود هليكوبتر، لكنها وسيلة آمنة للتنقل".

وأتم "منذ مغادرتي لإيطاليا لم أطر مجددا، عليك أن تجدد رخصتك كل 6 أشهر ولم افعل ذلك أبدا".

ويحتل بايرن ميونيخ حاليا صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 20 نقطة بفارق 3 نقاط عن هيرتا برلين في المركز الثاني.

التعليقات