أرقام في الجول - النني ينفي تهمة التمرير للخلف

السبت، 22 أكتوبر 2016 - 19:45

كتب : عمر ناصف

محمد النني

انتشر عن محمد النني لاعب وسط نادي أرسنال حبه للتمريرات الخلفية ولم يقتصر الأمر على الجمهور المصري بل أيضا جماهير فريقه اللندني التي غرد أحد محبيها "أهون على النني أن يبني الهرم في وسط ملعب الإمارات على أن يمرر إلى الأمام".

في البداية، مهام محمد النني في أرسنال الطبيعية هي كما يفعل فرانسيس كوكلين قطع الكرات وإعادة الإستحواذ سريعا إلى فريقه مع تأمين بقية لاعبي الفريق دفاعيا خصوصا عندما يكون بجانبه سانتي كازورلا.

ولكن عندما يغيب كازورلا ويلعب النني بجانب كوكلين كما حدث في مباراة ميدلزبره حينها يتم إعطاءه مهام هجومية إضافية فيكون كوكلين المسئول الدفاعي الأول والنني دوره الدعم سواء هجوميا أو دفاعيا وهو أمر يدل على ثقة المدرب أرسين فينجر في إمكانيات اللاعب.

إحصائيا ورقميا فالنني قبل مباراة السبت لعب 120 دقيقة في 4 مباريات قام بـ102 تمريرة متنوعة بنسبة دقة هي 89% من هذه التمريرات كانت فقط 40 تمريرة إلى الخلف بنسبة 39% من تمريراته بجانب 62 تمريرة إلى الأمام.

وشارك اليوم في المباراة منذ البداية فقام بـ101 تمريرة في الـ74 دقيقة التي لعبها اليوم منهم 34 تمريرة إلى الخلف وبيقية التمريرات الـ67 كانت إلى الأمام وبنسبة دقة هي 95%.

وتنفي أرقام النني عنه تهمة كثرة التمرير السلبي إلى الخلف عكس المشاع عنه.

التعليقات