حسام عبد المنعم لـ في الجول: متفائل بالزمالك..ونصيحة لمؤمن

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 - 20:11

كتب : أحمد شاكر

الزمالك وصن داونز

يرى حسام عبد المنعم مدافع الزمالك السابق أن الفوز على صن داونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا صعب وليس مستحيل.

ويلتقي الزمالك بصن داونز في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل بملعب برج العرب.

وقال عبد المنعم لـFilGoal.com: "نحتاج تركيز كبير فقط لتحقيق الفوز، بقدر الإمكان يجب أن يلعب الزمالك بتوازن بين الدفاع والهجوم، صن داونز يمتلك سرعات كبيرة في الهجوم لذلك لابد الحذر من المرتدات وكذلك الهجوم بكثافة لتسجيل الأهداف".

وأضاف "مدرب صن داونز ذكي ويعلم أن الزمالك سيهاجم بكل الطرق، وأمر طبيعي أن يلعب على المرتدات، فلابد أن يحذر دفاع الزمالك ويتحلى باليقظة والتماسك قدر الإمكان بمساعدة طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف، ويجب منع هجمات المنافس من العمق والأطراف لأن فرق مصر بالكامل تعاني من ضعف التعامل مع الكرات العرضية، فالوضع لا يحتمل أي أهداف في مرمانا".

وعن الجماهير قال: "الزمالك اسم كبير ولديه جمهور وفي وصامد دائما ويتواجد مع الفريق، متفائل بعبور صن داونز والوصول لكأس البطولة والتأهل لكأس العالم للأندية فهو حلم جيل بالكامل وحلم الجماهير والإدارة وحلمنا نحن لاعبي الزمالك السابقين، وفي النهاية فوز الزمالك بالبطولة والتأهل لمونديال الأندية يصب في مصحلة منتخب مصر".

مؤمن سليمان

وتحدث عن مدرب الزمالك قائلا: "مؤمن سليمان مدرب قدير ومجتهد أتمنى له كامل التوفيق، كنت من المرشحين للتواجد في جهازه الفني ولكن الأمر لم يكتمل، وأنا سعيد بعرض أسمي للعمل في الزمالك".

واستكمل "أتمنى أن يلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم ويتحلى الفريق بالحذر الدفاعي، وأنا معجب جدا بطريقة مؤمن سليمان في توجيه اللاعبين والوقوف على الخط لأنه يجعل اللاعبين دائما في تركيز وأفضل هذه النوعية من المدربين".

أين حسام عبد المنعم الآن

وعن عمله الآن قال: "تواجدت فى الزمالك من بعد الثورة ولمدة أربع أو خمسة سنوات مدربا في قطاع الناشئين ودربت فرق 96 و 97 و 2005 خلال هذه الفترة".

وتابع "لدي طموح أن أكون مدير فني وأظهر للجماهير إمكانياتي ودراساتي، فحصلت على الدورة الأساسية في التدريب والرخصة C وتركت الزمالك لأنني أريد أن أثبت نفسي كمدير فني، لدي أكثر من عرض ولكن لم يرتقوا لطموحي بالإضافة إلى ضعف المقابل المادي، لذلك انتظر والفترة المقبلة ستشهد الجديد".

وأتم تصريحاته "أريد أن أثبت نفسي وأنقل الخبرات التي اكتسبتها من المدربين العظماء الذين تدربت تحت أيديهم منتظرا عرض جيد من أحد أندية الدرجة الثانية وطموحي الصعود بهم للدوري الممتاز ووضع اسمي على الطريق الصحيح كمدير فني".

التعليقات