بالفيديو – قبل النهائي الإفريقي.. 4 حكايات قيصرية للزمالك سطّرت "المستحيل ليس أبيض"

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 - 19:02

كتب : محمد البنا

نصر إبراهيم في مباراة الزمالك وجي تيزي أوزو (صورة من صفحة الزمالك تاريخ)

هل تشعر بالقلق من موقعة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب هزيمة الزمالك بثلاثية في الذهاب أمام ماميلودي صن داونز؟ إذن ربما هذا التقرير يرفع معنوياتك.

الزمالك في حاجة لتعويض خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة في جنوب إفريقيا بتسجيل النتيجة ذاتها على الأقل دون استقبال شباكه أي أهداف.

الأمر ليس صعبا على الزمالك ذاته، فقد فعلها تاريخيا في أربع مرات من قبل بتحقيق عودة قوية.. وهذا ما يستعرضه FilGoal.com

1) 3 في منتخب الجزائر؟

بعد عامين من فوز الجزائر على ألمانيا التاريخي في كأس العالم 1982 الذي أبهر العالم.. يخوض الزمالك مواجهة مع جي تيزي أوزو المطعم بستة لاعبين دوليين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 1984.

وفي أجواء صعبة، اهتزت شباك الزمالك ثلاث مرات مقابل هدف سجله إبراهيم يوسف.

لم ييأس الزمالك على الرغم من قوة المنافس، وأمام 120 ألف مشجع في استاد القاهرة حضر الجمهور الأبيض لدعم فريقه.

وتأخر الهدف الأول للزمالك حتى الدقيقة 35 ليسجله جمال عبد الحميد من ركلة جزاء، ثم أحرز نصر إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 53، وأكد إيمانويل كوارشي الفوز الثلاثي بهدف في الدقيقة 62.

لم يسجل الزمالك فقط ثلاثية، بل أضاع عدة أهداف أخرى يمكنك مشاهدة ملخص المباراة

الزمالك عبر نصف النهائي ليواجه شوتينج ستارز ويفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين ليتوج باللقب الأول في تاريخه.

2) مهمة بهدفين

في نسخة 1996 من دوري أبطال إفريقيا، يواجه الزمالك شوتنج ستارز في الذهاب، لكنه خسر النهائي بهدفين لهدف.. النتيجة تبدو سهلة للفريق الأبيض لتعويضها في الإياب.

وفي استاد القاهرة أيضا، يحتشد الآلاف لدعم الزمالك.. الفوز بهدف دون رد يمنح اللقب للأبيض، لكن مدحت عبد الهادي وأيمن منصور يسجلا هدفين.. وعكس سير المباراة يخطف شوتنج ستارز هدف ليكرر نتيجة الذهاب.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي تألق فيها نادر السيد وعارضته لتمنح اللقب الرابع للزمالك.

3) ضد الأكسجين

في بطولة إفريقيا أبطال الكأس 2000 يصطدم الزمالك بالبن الإثيوبي في دور الـ16.. وكان الذهاب بالقاهرة وفاز الزمالك 2-1 بهدفي مدحت عبد الهادي من ركلة جزاء وعبد الحليم علي برأسية.

وفي إثيوبيا كانت الأجواء صعبة للغاية، فبخلاف سوء أرضية الملعب.. كان اللعب على مستوى عال عن سطح البحر مما يصعب عملية التنفس للاعبين، فاهتزت شباك الزمالك مرتين. قبل أن يسجل عبد الحليم علي هدف معادلة نتيجة الذهاب.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليفوز الزمالك 4-2 ويسجل محمد صبري هدف الفوز.. واصل الزمالك طريقه في البطولة حتى حصد اللقب في النهائي على حساب كانون ياوندي.

4) تأهل في الدقيقة 88

أحدث المباريات التي حبست أنفاس جماهير الزمالك، مواجهة سان جورج في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا 2013.

الزمالك تعادل في الذهاب على ملعبه 1-1.. التعادل السلبي في إثيوبيا يطيح بالفريق الأبيض خارج البطولة.

الأبيض رفع شعار "الحقير من يستسلم" فبادر عبد الله سيسيه بتسجيل الهدف الأول برأسية رائعة، لكن أصحاب الأرض تعادلوا وتقدموا بهدف في كل شوط.

الآن الدقيقة 88 والنتيجة 2-1 لصالح سان جورج، لابد للزمالك أن يسجل من أجل العبور لدوري المجموعات، وإذا بعرضية من حازم إمام ينقض عليها سيسيه ويضع التعادل الذي جعل الأبيض في المجموعات.

5) هل يكتب الزمالك تاريخا جديدا أمام ماميلودي صن داونز يوم الأحد بالعودة بعد التأخر بثلاثية؟

التعليقات