رودي جارسيا مديرا فنيا لمارسيليا.. روما أنهى عقده اليوم

الخميس، 20 أكتوبر 2016 - 18:07

كتب : محمود مصطفى

ليل رودي جارسيا

أعلن نادي أوليمبيك مارسيليا عن التعاقد مع رودي جارسيا مديرا فنيا جديدا للفريق بعد أنهى روما تعاقده مع المدرب الفرنسي اليوم رغم إقالته قبل أكثر من تسعة أشهر.

وينضم جارسيا إلى مارسيليا بديلا لفرانك باسي الذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت منذ أبريل الماضي بعد رحيل الأرجنيتني مارسيلو بيلسا.

وفي الوقت ذاته أعلن روما الإيطالي اليوم الخميس إنهاء عقد جارسيا بالرغم من أن النادي الإيطالي أقال المدرب الفرنسي في يناير الماضي على خلفية النتائج السيئة.

واستمر روما في دفع راتب جارسيا الذي يبلغ سنويا 2,8 مليون يورو حتى أعلن مارسيليا عن مدربه الجديد بعدما فشل النادي الإيطالي في الاتفاق مع المدرب على شرط جزائي لتسوية العقد الذي كان يربط مدرب مارسيليا الجديد بروما حتى 2018.

ولا تعتبر تلك حالة استثنائية سواء في الدوري الإيطالي أو في غيره من الدوريات الأوروبية حيث استمر تشيلسي في دفع راتب سنوي يبلغ 6,7 مليون جنيه إسترليني لروبيرتو دي ماتيو مدربه السابق بعد إقالته في نوفمبر 2012 وحتى انتهاء عقده في يونيو 2014.

وسيقود جارسيا مارسيليا في قمة الأحد المقبل أمام باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

ويحتل مارسيليا المركز الـ12 برصيد 12 نقطة من تسع مباريات حقق خلالها نادي الجنوب الفرنسي ثلاثة انتصارات وثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

التعليقات