ميدو: هذا الثلاثي أهم سلاح للزمالك للتتويج بدوري الأبطال

الخميس، 20 أكتوبر 2016 - 01:00

كتب : محمود باهي

الزمالك والوداد

وضع أحمد حسام "ميدو" تصوره للاستراتيجية والخطة التي يمكن أن تقود الزمالك لانتزاع لقب دوري أبطال إفريقيا من صن داونز.

وقال ميدو: "متفائل رغم أن المباراة الأولى كانت كارثية بكل المقاييس، وجود الجماهير وإحراز هدف مبكر كافيان للتتويج، لأنه سيمنح اللاعبين دفعة قوية".

واستدرك في تصريحات لبرنامج مع شوبير عبر قناة "صدى البلد": "ولكن لا مجال للأخطاء أو ارتكاب ركلات الجزاء أو خطأ للمدافع وحارس المرمى، وعدم فتح مساحات لأن صن داونز قادر على التسجيل".

وتابع: "أثق أن مؤمن سليمان سيصحح أخطاء الفريق في لقاء الذهاب ويلعب بتوازن، ولا أقلق على الزمالك وسط جماهيره، على الفريق عدم الاستعجال، والتفكير في إحراز الهدف الأول فقط أولا".

وأوضح: "أتمنى أن يلعب الزمالك بثلاثة لاعبين ارتكاز، لانه من الضروري للغاية الاعتماد على لاعبين قادرين على استعادة الكرة من المنافس في أسرع وقت ممكن".

وتابع: "معروف يوسف، طارق حامد وأحمد توفيق، هم أفضل خط وسط للزمالك، فالأخير يستخلص الكرة بذكاء، ولديه طاقة للتقدم للهجوم، وإرباك دفاع المنافس".

واستطرد ميدو: "اللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز في وسط الملعب، أهم من وجود لاعبين مهاريين لخلق الفرص، فالاندفاع يعني أنك خاسرًا 1-0، مما يقتل معنويات الفريق، فالأهم النجاح في إيقاف الهجمة المرتدة".

وأتم "اللعب باثتين مهاجمين مخاطرة، لأنه يترك مساحات في وسط الملعب، وفي مصر لا يجيد أجنحة الملعب أداء المهام الدفاعية، والأنسب أن يبدأ الزمالك بحفني وستانلي وباسم، ثم يكون دور لمصطفى فتحي وشيكابالا في الشوط الثاني".

التعليقات