بالفيديو – في جولة النهائي الأولى.. الزمالك الغائب يسقط بثلاثية أمام صن داونز

السبت، 15 أكتوبر 2016 - 16:52

كتب : رامي جمال

صن داونز

سقط الزمالك أمام مضيفه ماميلودي صن داونز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحل الزمالك ضيفا على صن داونز في ملعب لوفتوس فيرسفيلد قبل مواجهته إيابا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في ملعب برج العرب.

وتعد هذه هي المرة السابعة التي يصل فيها الزمالك لنهائي أعرق البطولات الإفريقية على مستوى الأندية إذ أنه توج بها خمس مرات من قبل وحصل على الوصافة مرة واحدة فقط عام 1994.

ويحتاج الزمالك للفوز بأربعة أهداف في لقاء الإياب من أجل التتويج بلقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه أو تسجيل ثلاثية لتعديل النتيجة ومن ثم اللجوء لركلات الترجيح.

سيطرة متبادلة

المباراة بدأت بضغط من قبل أصحاب الأرض لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي ورد الزمالك بالاعتماد على الناحية اليمنى التي تواجد بها ستانلي أوهاوتشي.

وظل الفريقان يتبادلان التمريرات وفي الدقيقة 13 أرسل أيمن حفني بينية لمحمود عبد الرازق "شيكابالا" لكن لم يستطع الأخير اللحاق بها.

ورد صن داونز بتسديدة قوية من كيجان دولي لكنها ذهبت أعلى عارضة مرمى الزمالك، قبل أن يتوقف اللعب لاصطدام قوي بين معروف يوسف وأنتوني لافور.

9 دقائق = هدفين لصن داونز

بدأ صن داونز يقترب أكثر من مرمى الزمالك وفي الدقيقة سدد هلومفو كيكانا لكن تصويبته ذهبت بجوار مرمى الشناوي.

واصل الفريق الجنوب إفريقي ضغطه وقابل بيرسي تاو عرضية قادمة من الناحية اليسرى برأسية قوية لكنها ذهبت أعلى مرمى الشناوي، قبل أن يسدد تابو نثيثي رأسية أخرى لكن مرت بجوار مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 30 كانت الهجمة الأولى للزمالك بعدما تسلم حفني الكرة وتوغل داخل منطقة جزاء صن داونز وأرسل عرضية لكنها لم تجد من يستقبلها.

وبعد ذلك بدقيقة أرسل بيرسي تاو تمريرة بينية متقنة لأنتوني لافور الذي تسلم الكرة وسط ثلاثة من مدافعي الزمالك وسدد مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول لصن داونز.

ضغط صن داونز بقوة بعد الهدف الأول وكاد علي جبر أن يسجل بالخطأ في مرماه لكن ارتطمت الكرة به وذهبت لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 40 سدد تيبوجو لانجرمان الكرة من الناحية اليسرى ساقطة في شباك الشناوي ليعلن عن الهدف الثاني لصن داونز.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع تسلم حفني الكرة من شيكابالا وتوغل داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض وسدد بيسراه لكن تصويبته ذهبت أعلى مرمى صن داونز.

هدف مبكر

مع بداية الشوط الثاني واصل أصحاب الأرض ضغطهم بقوة وبالفعل في الدقيقة 46 أرسل بيرسي تاو عرضية أرضية من الناحية اليسرى فشل إسلام جمال في تشتيها ليحولها بالخطأ في مرماه مسجلا الهدف الثالث لصن داونز.

وأجرى مؤمن سليمان أول تبديلات الزمالك بمشاركة رمزي خالد بدلا من شيكابالا.

بعد الهدف استفاق الزمالك وكاد باسم مرسي أن يسجل هدفا في الدقيقة 58، فاحتسبت للزمالك ركلة حرة مباشرة سددها أحمد توفيق ردها حائط الصد.

وأرسل رمزي خالد تمريرة طولية مباشرة فشل دفاع أصحاب الأرض في تشتيتها وسددها باسم مرسي مستغلا خروج خاطئ من حارس صن داونز لكن استطاع واين أريندسي مدافع الأخير تشتيتها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 60 أجرى الزمالك ثاني تبديلاته بمشاركة محمود عبد الرحيم "جنش" بدلا من أحمد الشناوي لإصابة الأخير، قبل أن يجري تبديلا بعد ذلك بمشاركة مصطفى فتحي بدلا من باسم مرسي.

حاول الزمالك الضغط على دفاع صن داونز من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق لكن لم يكن هناك أي خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.

فيما اعتمد صن داونز على المساحات الخالية في دفاع الزمالك من أجل تسجيل الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 83 ركض مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء صن داونز وسدد بيسراه لكن الدفاع حولها لركلة ركنية كادت أن تسفر عن هدف بعد تصويبة من إبراهيم صلاح لكن استطاع أصحاب الأرض تشتيت الكرة.

واصل صن داونز ضغطه مع الدقائق الأخيرة من نهاية المباراة لينتهي اللقاء بانتصاره بثلاثية دون رد.

التعليقات