جرانت: فوز مصر كان متوقعا لكن ضغط الجزائر كان أكبر.. وهكذا حفزت غانا

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 - 14:39

كتب : أمير عبد الحليم

أفرام جرانت

يمتلك أفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا خطة لتحفيز لاعبيه قبل مواجهة مصر في منتصف نوفمبر المقبل، بعد خسارة نقطتين أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018.

منتخب غانا تعادل مع ضيفه الأوغندي سلبيا في الجولة الأولى من التصفيات، قبل الخروج لمواجهة الفراعنة يوم 15 نوفمبر.

ويلعب منتخب النجوم السوداء مباراة ودية اليوم الثلاثاء مع جنوب إفريقيا، وتحدث جرانت مع الإعلام الغاني عن التعادل مع أوغندا والاستعداد لمصر.

وقال جرانت: "الفريق كان محبطا جدا جدا بسبب التعادل مع أوغندا لأننا أردنا تحقيق الفوز، وشاهدنا المباراة معا عقب نهايتها حيث صنعنا العديد من الفرص ولكننا أهدرناها وكان من الممكن أن نؤدي بشكل أفضل".

واستدرك "لكنني ذكرتهم بأول جملة قلتها لهم عندما توليت قيادة الفريق، حيث أخبرتهم بأنني أريد أن أرى كيف سيتعاملون بعدم غرور عند الفوز وكيف سيتماسكون عندما نفشل في تحقيق نتيجة إيجابية".

وأوضح "خسرنا المباراة الأولى من السنغال في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، ولكننا تماسكنا ووصلنا إلى النهائي. أريد نفس رد الفعل الآن".

ثم عاد للحديث عن مباراة أوغندا "كنا نستحق نتيجة أفضل، لكن اللاعبين يمتلكون الخبرة وأتذكر أنهم خسروا أول مباراة في تصفيات كأس العالم 2014 ولكنهم تأهلوا في النهاية".

وأتبع "الأمر يتكرر الآن بخسارة نقطتين في أول مباراة ولكن لازلنا نستطيع جمع 15 نقطة وعلينا إثبات أننا فريق كبير".

يذكر أن منتخب غانا تعادل في أول مباراة في تصفيات مونديال 2014 وكانت ضد أوغندا أيضا بنتيجة 1-1، لكن النجوم السوداء وصلوا إلى المرحلة النهائية وفازوا على مصر.

فوز مصر والاستعداد

انتقل جرانت للحديث عن فوز مصر على الكونجو 2-1 والضغط الذي زاد على فريقه بعد هذه النتيجة.

جرانت قال: "كرة القدم دائما تضع الضغط عليك، ولكن الضغط الأكبر كان عندما كنا مطالبين بالفوز على الجزائر في مجموعة كأس الأمم".

وأضاف "فوز مصر على الكونجو كان متوقعا، وأتوقع أن أي فريق في هذه المجموعة يستطيع الفوز على الآخر".

وأردف "ستكون المباراة صعبة بكل تأكيد في مصر، ولكن منتخبنا أظهر من قبل أنه يتمتع بعقلية الفوز وكما قلت هذا ما فعلناه بعد الخسارة من السنغال في كأس الأمم لأن أهم شيء في كرة القدم هو رد الفعل".

وتابع "لدينا فريق قادر على التأهل لكأس العالم، ولكن على الجميع أن يساندنا من أجل أن يظهر اللاعبون أفضل ما لديهم في الملعب".

وأتم "علينا أن نتعلم مما حدث في مباراة أوغندا وأن نستغل ودية جنوب إفريقيا للاستعداد لمصر".

التعليقات