4 ملامح من انتصار الزمالك "اكتشاف جديد وكيف تكون حاسما"

الإثنين، 08 أغسطس 2016 - 22:42

بقلم : رامي جمال

استطاع الزمالك الفوز بكأس مصر للمرة الرابعة على التوالي عقب انتصار على غريمه التقليدي الأهلي يوم الاثنين بثلاثة أهداف لهدف في ملعب برج العرب.

وكرر الزمالك انتصاره على غريمه التقليدي للموسم الثاني على التوالي بعدما انتصر عليه العام الماضي بهدفين دون رد.

5 ملامح في خسارة الأهلي "أزمة مستمرة وهفوات دفاعية قاتلة"

ويستعرض FilGoal.com أبرز 4 ملامح للزمالك في لقاء القمة.

أين أطراف الزمالك؟

خلال الشوط الأول من المباراة وضح جليا أن الزمالك عانى دفاعيا بسبب غياب المساندة من شوقي السعيد في الناحية اليمنى وعلي فتحي.

صبري رحيل ومؤمن زكريا شكلا جبهة يسرى قوية هجوميا للأهلي لم يستطع شوقي السعيد ردعها.

أما في الناحية الأخرى فكان علي فتحي يعاني الأمرين أمام المتألق وليد سليمان الذي فعل كل شيء قبل خروجه للإصابة في الشوط الثاني.

باسم الحاسم

الزمالك خلال الشوط الأول لم يظهر هجوميا بشكل جيد خلال أول 20 دقيقة إلى أن انشقت أرضية ملعب المباراة عن باسم مرسي في خلال خمس دقائق فقط.

باسم استغل عرضية قادما من شيكابالا من الناحية اليمنى وسبق سعد سمير مدافع الأهلي وقام بلدغ الكرة بيسراه ليدك الأهلي بهدف أول عكس سير أحداث اللقاء.

وبعد ذلك بخمس دقائق سجل باسم الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ليقتل المباراة جزئيا.

وسط الزمالك

أيضا خلال الشوط الأول سيطر الأهلي على وسط ملعب المباراة في غياب كبير للاعبي الفريق الأبيض وكاد الفريق الأحمر يدرك التعادل أكثر من مرة لولا سوء إنهائه للهجمات.

ولم يقدم شيكابالا المساندة الدفاعية المطلوبة لشوقي السعيد في الوقت الذي غابت فيه المساندة من طارق حامد ومعروف يوسف ما جعل الأهلي يسيطر عليه كليا.

الأمر الذي كان بمقدوره تغيير أحداث المباراة لولا تألق أحمد الشناوي في العديد من اللحظات.

اكتشاف جديد

عانى الزمالك في الشوط الأول ولكن تبديلات الزمالك وطريقة إدارة المباراة أثبتت وجود مدرب مميز خارج الخطوط يدعى مؤمن سليمان.

المدرب المؤقت للزمالك الذي قاد الفريق الأبيض للمباراة الثانية على التوالي قاد الفريق بنجاح كبير أمام الإسماعيلي ثم الأهلي.

استغل مؤمن سليمان الحالة الهجومية للأهلي ودفع بمصطفى فتحي ليستغل تقدم صبري رحيل وهو الذي سجل الهدف الثالث للزمالك الذي قتل المباراة تماما.

وبعد ذلك دفع بمحمد ناصف الظهير الأيسر الجديد للزمالك ليقف أمام أحمد فتحي الذي بدأ يصول هجوميا في تلك الناحية، ثم إبراهيم صلاح لإغلاق وسط الملعب في وجه الأهلي.

التعليقات