أنا الشاطر (3) – عن إجباره على العودة للزمالك بعد رفضه.. وإنقاذ اتحاد جدة لمسيرته

الخميس، 30 يونيو 2016 - 13:43

كتب : أحمد شاكر

كان إسلام الشاطر في طريقه للانتقال إلى الزمالك قبل الانضمام للإسماعيلي ولكن شيئا واحدا منع إتمام ذلك الأمر ليقتنص الدراويش توقيعه في النهاية.

ومن هنا نبدأ الرحلة في الحلقة الثالثة مع إسلام الشاطر لاعب الإسماعيلي والأهلي ومنتخب مصر السابق والتي يتحدث خلالها عن كيفية انتقاله للزمالك ولماذا لم ينضم للأهلي وسبب احترافه في اتحاد جدة السعودي.

طالع الحلقة الأولى

أنا الشاطر (1) – عن انضمامه لمنتخب السلة.. ومخالفة التعليمات في أفضل مبارياته

طالع الحلقة الثانية

أنا الشاطر (2) – عن فوز تاريخي على الأهلي.. وذبابة أحمد فتحي

وكل ما يلي على لسان إسلام الشاطر في حديثه لـ FilGoal.com.

انتقال للزمالك لم يتم

"هل تعلمون إنني كنت في طريقي للانضمام للزمالك قبل الإسماعيلي؟ وقعت العقد مع فاروق جعفر مدرب الفريق آنذاك وكمال درويش رئيس النادي وإسماعيل سليم نائبه".

"لكن رحل فاروق جعفر وجاء محمود أبو رجيلة وقال آنذاك أنا لا أريد تلك المجموعة من اللاعبين وكان ذلك في اليوم الذي حصد فيه الزمالك لقب كأس مصر".

"ذهبت لمقر النادي وكان هناك حفلا غنائيا ولم أدخل النادي بينما قام المحامي الخاص بي بالدخول وجاء بالعقد ومزقته وفي النهاية انتقلت للإسماعيلي".

عودة للزمالك

"قضيت خمس سنوات مع الإسماعيلي وفي يوم الحادي عشر من شهر يناير من عام 2003 حدثني إبراهيم عثمان هاتفيا وطلبني بالحضور لمقر الإسماعيلي".

"وجدت كمال درويش رئيس الزمالك وخالد لطيف والمندوه الحسيني نائب الرئيس آنذاك وطالبوني بالانتقال للزمالك وفي الواقع لم أكن أرغب في الانضمام للزمالك ولكنني وجدت إصرارا على توقيعي له".

"كان في ذلك الوقت هناك حديث مع عدلي القيعي مسؤول التعاقدات في الأهلي آنذاك وكان هناك عرضا من أحد الأندية التركية أيضا".

"لم أفضل الزمالك على الأهلي إطلاقا في ذلك الوقت ولكن كان لدي عقد يمتد لسنة وقيل لي لن تلعب في الإسماعيلي أو الأهلي وكنت تحت ضغط كبير للغاية".

"وبالمناسبة هذا الضغط لم يكن علي وحدي بل كان على كل المجموعة من اللاعبين المتواجدة في ذلك الوقت وفي النهاية انتقلت للزمالك".

الرحيل من الزمالك

"شاركت مع الزمالك في كأس مصر وسجلت هدفا وفي الدوري قال لي مدرب الفريق فينجادا آنذاك أنت لن تشارك معنا خلال الموسم الجاري في الدوري فأنت غير مقيد في البطولة العربية أو الإفريقية بسبب مشاركتك مع الإسماعيلي فيهما".

"قلت له ولماذا قمت بضمي؟ أنا أتيت للزمالك وأنا رقم واحد في الإسماعيلي والآن تطالبني بأن أكون بديلا"؟

"قال لي أنه أبلغ الإدارة بأنه لن يعتمد علي ولكنهم أصروا على ضمي".

"بعد ذلك كنا نواجه الاتحاد السكندري في الدوري وتأخرنا في النتيجة بهدفين دون رد في أول 15 دقيقة ومعتز إينو أو محمد صديق تعرض لكسر في اليد وشاركت".

"ساهمت في هدفين من أصل ثلاثة فزنا بهم على الاتحاد ولكن رغم كل ما فعلته سأعود للجلوس على مقاعد البدلاء في المباراة المقبلة مجددا".

انتقال لاتحاد جدة

"وجدت مكالمة هاتفية من السعودية وأحدهم يقول لي إنه يريد ضمي لاتحاد جدة قلت له فلتجعل أحد المسؤولين في النادي يحدثني فوجئت بأنه رئيس النادي نفسه".

"قال لي نحن نعاني من نقص في مركزك ونريدك معنا لستة أشهر لتشارك معنا في الدوري والكأس ووافقت على الفور".

"سألني عن شروطي المالية قلت له أي شيء لا يوجد أي فارق أنا لا أريد الجلوس هنا على مقاعد البدلاء أرغب في المشاركة في المباريات".

"كان يتبقى ثلاثة أيام على إغلاق باب القيد ولكن نجح الاتحاد في ضمي وشاركت معهم في أول مباراة في نصف نهائي كأس الملك وصنعت هدفا لحمزة إدريس آنذاك".

"وتأهلنا للنهائي وتوجنا بالبطولة وفي ذلك الموسم توج الاتحاد بدوري أبطال آسيا ولكنني لم أشارك معهم في النهائي بسبب انتهاء إعارتي".

"كانت تلك الإعارة والستة أشهر أحد أفضل الأيام في مسيرتي وحظيت بأوقات رائعة للغاية في السعودية".

وعن تحقق أمنية حياته وكواليس انتقاله للأهلي انتظروا الحلقة المقبلة من أنا الشاطر.

التعليقات
مقالات حرة