في ذكرى الـ6-1.. هل تعرف قصة "شكرا أوتوفيستر.. الأهلي بقى مانشستر"؟

الإثنين، 16 مايو 2016 - 14:37

كتب : فادي أشرف

"أعتبر مباراة القمة من أسهل المباريات بالنسبة لي.. فقد حققت خلالها ‏3‏ انتصارات منذ تحملي مسؤولية الفريق"، تصريح شهير نسب للمدرب أوتوفيستر على صفحات الأهرام صباح يوم 16 مايو من عام 2002.

"أتحمل مسؤولية الهزيمة مع اللاعبين، هذه هي كرة القدم"، كان هذا رأي المدرب الألماني بعد يومين من التصريح الأول.

وبين التصريحين 6 أهداف سكنت شباك فريقه في أحد أشهر لقاءات القمة عبر التاريخ.

ما حدث خلال المباراة قتل بحثا.. يمكنك مشاهدة فيلم FilGoal.com عن المباراة لمعرفة قصص قد لا تعرفها عن المباراة، ولكن ماذا عما حدث عقب المباراة؟

"شكرا أوتوفيستر.. الأهلي بقى مانشستر" هتاف ضجت به الطرقات المؤدية لإستاد القاهرة أثناء خروج جماهير الأهلي من المدرجات، لكن ما هو قصته؟

صراحة.. الهتاف لم يبدأ بكلمة شكرا :)

في 22 ديسمبر 2001، كان مانشستر يونايتد قد تغلب على ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي 6-1 أيضا، حيث تقمص رود فان نيستلروي دور خالد بيبو وسجل 3 أهداف بينما تكفل أولي جونار سولشكاير وروي كين وفيل نيفيل بإتمام السداسية.

جمهور الأهلي الذي استفزه تصريح أوتوفيستر قبل المباراة، أخرج جرعات كبيرة من الشماتة (والشتائم) صوب المدرب الألماني عقب المباراة، ليخرج بعدها الهتاف "شكرا أوتوفيستر.. الأهلي بقى مانشستر".

فترة أوتوفيستر في الزمالك لم تكن سيئة، فقد فاز مع الزمالك بكأس الكؤوس الإفريقية قبل أن يرحل بنهاية ذلك الموسم إلى النجمة اللبناني.

لكن يظل أوتوفيستر أكثر مدرب أجنبي لعب مباريات دربي ضد الأهلي، حيث لعب 6 مباريات، وهو أكثر من فاز من الأجانب ضد الأهلي أيضا بـ3 انتصارات.

التعليقات