صورة – العداوة في الملعب فقط.. إيفرتون يكرم أسر ضحايا حادث هيلزبره

الجمعة، 29 أبريل 2016 - 19:23

كتب : وكالات

في لفتة إنسانية بعيدا عن التعصب الكروي كرم نادي إيفرتون أسر ضحايا كارثة هيلزبره الشهيرة بمناسبة صدور حكم يدين الشرطة الإنجليزية.

وكانت الحادثة قد حدثت عام 1989 وتوفى على إثرها 96 مشجع لفريق ليفربول في مباراة أمام يوفنتوس وأتهمت الشرطة وقتها المشجعين بأنهم السبب في الكارثة بعد التزاحم والتدافع.

وبعد 27 عاما من القتال في ساحات المحاكم وأمام القضاة من أسر ضحايا هيلزبره وأشهرهم السيدة آن ويليامز التي فقدت ولدها كيفين في الحادثة وتوفيت عام 2013 - اقرأ قصتها من هنا - صدر أخيرا حكما قضائيا يدين الشرطة الإنجليزية بالإهمال والتباطؤ ويبرئ المشجعين.

وكرم إيفرتون على غلاف برنامج مباراته القادمة أمام بورنموث أسر الضحايا وكتب: "نادي إيفرتون يحيي أسر ضحايا هيلزبروه وقتالهم المستميت من أجل العدالة. انتصارهم في تلك القضية هو الأعظم في تاريخ كرة القدم. ارقدوا في سلام يا 96".

وأسفل الغلاف كتب تصريح من إحدى أمهات الضحايا التي قالت: "لقد تحدوا المدينة الخطأ وتحدوا أيضا الأمهات الخطأ" في إشارة إلى أنهم لن يتوقفوا عن القتال حتى تحقق العدالة وهو ما حدث بالفعل.

ويقع ناديا إيفرتون وليفربول في نفس المدينة، ميرسيسايد، ودربي الفريقين يتسم دوما بالعنف والتعصب نظرا للعداوة التاريخية بين الفريقين لكن المواقف الإنسانية لا تعترف بعداوات كرة القدم.

التعليقات