تقرير في الجول – خضيرة.. مغناطيس البطولات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 - 12:11

كتب : عمر ناصف

انضم سامي خضيرة مجانا إلى يوفنتوس الصيف الماضي ليكمل كتيبة خط وسط البيانكونيري ويعوض رحيل أندريا بيرلو وأرتورو فيدال عن الفريق.

خضيرة الذي وصل يوفنتوس مصابا بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد أصبح أحد الركائز الأساسية في البيانكونيري بعد تعافيه من الإصابات المتتالية وشارك كجزء أساسي في تشكيلة الفريق التي حققت الإنجاز وحصدت بطولة الدوري بعد التأخر في البداية.

بطولة الدوري أصبحت جزءا أساسيا في مسيرة النجم الألماني خضيرة والذي حصد بطولة دوري في كل فريق لعب فيه في مسيرته.

البداية كانت في ألمانيا مع شتوتجارت حيث كان سامي خضيرة أحد الأسماء الشابة التي قادت الفريق الألماني في موسم استثنائي حصد خلاله الفريق البوندسليجا الخامسة في تاريخ النادي في 2006-2007.

ذاك كان الموسم الأول لخضيرة مع الفريق الألماني بعد تصعيده للعب مع الكبار في الفريق الأول.

صاحب الـ29 عاما ظل مع فريقه الألماني حتى صيف 2010 عندما نجح ريال مدريد في الحصول على خدماته.

خضيرة في موسمه الثاني مع الميرنجي كان متواجدا وسط الكتيبة التي نجحت أخيرا في إنهاء هيمنة الفريق الكتالوني على لقب الليجا وحصد البطولة تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وهذا الموسم انضم خضيرة إلى يوفنتوس في الصيف وكان جزءا أساسيا من الفريق الذي حاز على اللقب في النهاية وحافظ على لقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي للسيدة العجوز.

بطولة الدوري الإيطالي جعلت من خضيرة حاملا للقب سبعة من عشر بطولات شارك فيهم في مسيرته.

خضيرة حصد الدوري مع شتوتجارت ولكنه خسر نهائي الكأس في المرة الوحيدة التي تأهل فيها الفريق ومع ريال مدريد حصل على الدوري والكأس المحليتين بجانب كأس السوبر وحمل لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

ومع يوفنتوس حصل على الدوري الإيطالي ولكنه غاب عن لقاء كأس السوبر بسبب الإصابة في بداية الموسم.

ومع المنتخب الألماني رفع سامي خضيرة لقب المونديال الأخير في البرازيل ليصبح كأس السوبر الألمانية وكأس السوبر الأوروبية وبطولة اليورو هم البطولات الثلاث التي شارك فيهم خضيرة ولم يحققها بعد.

لاعب الوسط الألماني لديه فرصه لإضافة لقب أخر إلى رصيده من البطولات عندما سيلعب مع يوفنتوس أمام ميلان في نهائي كوبا إيطاليا الشهر المقبل في ختام الموسم الإيطالي ليكمل سجله الذهبي في كل البطولات.

التعليقات