كتب : أحمد عفيفي | الثلاثاء، 24 فبراير 2015 - 22:56

بلوج عفيفي - رسالة إلى عمر جابر

عزيزي عمر جابر.. تحية طيبة وبعد،

محدثكم زملكاوي ممن يؤمنون بما لديك من إمكانيات فنية، ولكنه كثيراً ما يلوم ضعف شخصيتك وترددها في الملعب مما يحبس إمكانياتك في سجن ما بداخلك..

كثيراً ما أشجعك على التمرد عليه و الهروب منه.. أنت بالتأكيد تعرف.. أنا اعرف أيضاً أنك تغضب أحياناً ظناً أن الأمور شخصية.. لا ألومك.. كل اللاعبون يعتقدون أن للإشادة وللانتقاد خلفيات شخصية.. لست الوحيد.. وأنا أعذرك كما أعذرهم.. ما علينا.

هل تعلم يا عزيزي أنه لا توجد مقارنه أبداً بين ما يسببه ارتباكك في الملعب لي من ارتباك وبين ما سببته مواقفك الأخيرة لي من انهيار في القدرة على الفهم أو الاستيعاب؟

سألت نفسي عشرات المرات: لماذا لم يشارك عمر في مباراة انبي؟ هل علم بالكارثة؟ لماذا لم يخبر زملائه ليتفادى فكرة لعب المباراة من الأصل على جثث الجماهير؟

لماذا تحجج بالغاز ولم يخبر زملائه والجهاز الفني بالسبب الحقيقي لعدم اللعب؟ إن كان موقفه هو عدم لعب المباراة على جثث الجماهير فلماذا ذهب للجماهير التي تطالب اللاعبين بالانسحاب وصرخ باكياً "معلش ..عشان الزمالك".. أليس هذا طلباً منه للجماهير بالسماح باستئناف المباراة؟

إذن هو لم يكن ضد إلغاء المباراة بل وطالب الجماهير باستكمالها!! هل موقفه هو أن تُلعب المباراة عادي ولكنه لن يشارك لينجو بنفسه، أم كان موقفه ألا تلعب المباراة من الأصل؟ ما هو موقفه فعلاً؟

هل هو - كما يقول - نفس موقف أبو تريكه في أعقاب كارثة بورسعيد؟ هل خرج أبو تريكه في لقاءات تلفزيونية لاستثمار حالة الرضا الجماهيرية عنه والمساهمة في المزيد من توريط لزملائه المغضوب عليهم؟ .. لا أتذكر أنه فعل.

أربكتني يا عمر وخلطت كل الأوراق برأسي.. تاه عقلي في تفسير كيف يأتي هذا وذاك وتلك التصرفات من الشخص نفسه..

لأصدقك القول لم تصدق خلية من عقلي موقفك .. لم أصدقك على الإطلاق ولكني كنت رافعاً لشعار تجنب افتراض سوء النية في تلك الظروف الصعبة وقررت ألا أنهى عن فعل وآتي بمثله بافتراض سوء النية فيك..

وعندما لم أصدقك صمتت لأني لو تكلمت لم أكن لأقل خيراً.. صمت لعل شيئاً ما يظهر فجأه من العدم ينير عقلي ويكشف لي ما كنت عاجزاً عن رؤيته.. ثم قررت تجاهل الأمر كله فالأولوية كانت لأمور اخرى وكما قلت لك افتراض سوء النية هو أسوء ما يمكننا فعله في بعضنا البعض.

الآن وبعد أن توالت أخبار عودتك للتدريبات لا أخفيك سراً انا مش فاهم أي حاجه خالص ولكن مش مهم.. رأب الصدع الآن أهم وأولى . من أجلك ومن أجل الزمالك من قبلك.

عزيزي عمر لقد نسيت كل شيء وكان لابد أن اقول كلماتي تلك فقط لأطوي الصفحة تماماً بدون أي رواسب ..

أؤمن تماماً بالخطأ البشري و سوء التقدير والارتباك في الأوقات الصعبة وأدرك تماماً صعوبة موقفك الحالي داخل الفريق وأدعوك وكل اللاعبين لقراءة واتباع الآية الكريمة " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا" .

--

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر

وتابع أحمد عفيفي على فيس بوك بالضغط هنا..

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات