شابي: ماذا سأفعل بعد الاعتزال؟ بالتأكيد لن أعمل في الاقتصاد

الجمعة، 28 مارس 2014 - 16:30

كتب : وكالات

باريس، (إفي): أكد شابي هرنانديز نجم برشلونة نيته الاستمرار في عالم كرة القدم بعد الاعتزال.

وعن حياته عقب الاعتزال، قال إنه لم يحسم بعد قراره بالتحول إلى عالم التدريب "ما أعرفه هو أنني أحب كرة القدم، ولدي نية بأن أبقى في هذا العالم".

وأضاف "على أي حال، أعرف ما الذي لا أريده، وهو الجلوس في مكتب. أين تريدون مني أن أعمل، في الاقتصاد؟ المناقشات الاجتماعية والسياسية تبدو معقدة بالنسبة لي. ما أحبه هو كرة القدم".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد نفسه اللاعب الأفضل في تاريخ إسبانيا بالنظر إلى إنجازاته، رد شابي بالنفي: "حسنا، هناك الكثير من اللاعبين. لماذا لن يتمتع (إيكير) كاسياس بالحق في أن يتم اعتباره الإسباني الأفضل على مر التاريخ؟ إنه يملك عمليا نفس ألقابي".

وتابع "(كارليس) بويول، و(سيرخيو) راموس، و(ديفيد) بيا، وراؤول (جونزاليس)... هناك أيضا (فرناندو) إييرو، وجوارديولا ولويس سواريز ودي ستيفانو... أن يذكر اسمي في هذا النقاش فحسب، أمر أفخر به".

ورفض بشافي أي جدل حول ارتباطه بالمنتخب الإسباني وهو كتالوني: "لم أدل في حياتي بتعليق سياسي. لن أفعل أبدا. لا أريد التدخل في تلك المنطقة. إنني لاعب كرة. دائما ما ستكون لدي رغبة عارمة في اللعب للمنتخب الإسباني".

وختم حديثه بقوله "لا يهمني معرفة إذا ما كان هناك لاعب كتالوني، أو باسكي، أو أندلسي. قمة أي مشوار هي اللعب في المنتخب، والمشاركة في كأس العالم".

التعليقات