كتب : هشام إسماعيل | الخميس، 20 مارس 2014 - 13:38

ديفيد مويس والروليت الروسي

بعد أن حقق مانشستر يونايتد فوزا تاريخيا وعودة في النتيجة اعتاد الشياطين الحمر على فعلها، ستكون القرعة بمثابة جولة جديدة في لعبة روليت روسي على ديفيد مويس المدير الفني للفريق.

لعبة الروليت الروسي هي لعبة مميتة يقوم فيها اللاعب بوضع رصاصة واحدة داخل مسدس (كولت) ذو ساقية دوارة بها مكان لـ6 رصاصات قبل أن يتم تدويرها، ثم يوجه المسدس ناحية الرأس ويبدأ اللاعب في إطلاق النار.

اللعبة على الأغلب تقوم على فكرة تحدي الشجاعة بين عدة أشخاص ويعتمد كل شخص على حظه في تفادي الموت الذي يكون احتماله 1 على 6، ليس هناك ذكاء فني أو تكتيكي فقط الحظ هو من سينصفك.

..

يجلس ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد على كرسيه يحمل مسدس موجه صوب رأسه، أطلق يوم الأربعاء أول طلقة ولكنه استطاع أن يتفادى فقدان الثقة ومن ثم الإقالة المحتلمة بفضل هاتريك فان بيرسي في أولمبياكوس.

وخلال الشهرين المقبلين - نهاية الموسم - قد يجلس ديفيد مويس على نفس الكرسي 3 مرات، فهل يستطيع الاسكتلندي تفادي الطلقة التي ستنهي كل شيء مجددا.

..

بعد الخسارة المذلة من ليفربول في أولد ترافورد بثلاثية نظيفة كان على مويس أن يعود من الخسارة بهدفين ذهابا أمام أولمبياكوس حتى لا تبدأ أولى خطوات إقالته، الكثير من جمهور يونايتد كان يرى في مباراة الأربعاء الفرصة الأخيرة لمويس حتى أن بعضهم قرر إزاحة لافتة "المُختار" المعلقة في ملعب الفريق.

يونايتد في موسمه الأول مع مويس لا يمر بموسم طيب على الإطلاق، جمهور الشياطين الحمر ممن لم يتخطوا الـ30 لم يسبق لهم وأن شاهدوا فريقهم يهان بهذا الشكل، الفريق مهدد بعدم التأهل للبطولات الأوروبية ولم يعد أمامه سوى تخطي بايرن وتشيلسي وريال مدريد وبرشلونة وغيرهم لضمان مقعده في دوري الأبطال الموسم المقبل.

والآن بات على مويس تفادي 3 طلقات أخرى حتى نهاية الموسم إذا أراد الاحتفاظ بوظيفته أو على الأقل طمأنة جمهور مانشستر يونايتد أن الفريق بالموسم الجديد سيكون مختلفا عما شاهدناه هذا الموسم.

الأولى: قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا

الحظ يجب أن ينصف ديفيد مويس وأن يبعده عن مواجهات بايرن ميونيخ وبرشلونة وتشيلسي وريال مدريد تحديدا، مستويات الأربعة السابقين أفضل بكثير من مانشستر يونايتد والمواجهة قد تكون محسومة.. الكرة ليس بها معايير ثابتة ولكن الصدام مع أتليتكو ودورتموند وباريس سان جيرمان يستطيع روني ورفاقه حسمه بالخبرة

الجمهور والإدارة والجميع لا ينتظر من ديفيد مويس الفوز بالبطولة، ولكنها باتت الآن السبيل الوحيد من أجل الصعود لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الثانية: تعثر إيفرتون وتوتنام

بعد ابتعاد الرباعي المنافس على اللقب بالنقاط عن يونايتد، بات على الفريق حجز مقعده على الأقل في الدوري الأوروبي الموسم المقبل عن طريق الحصول على المركز الخامس أو السادس وهو ما سيحدث من خلال تعثر فريقي إيفرتون وتوتنام.

الفشل في الصعود لبطولات أوروبا سيكلف الفريق خسائر مالية كبيرة بالإضافة لخسائر في سباق توقيع اللاعبين، هل يجازف لاعب مثل توني كروس باللعب لفريق لا يشارك أوروبيا.. وهكذا لن تستطيع جلب سوى المجازفين من اللاعبين الممتازين.

الثالثة: دربي مانشستر

الفريق أنهى كل مبارياته القوية هذا الموسم باستثناء مواجهتي مانشستر سيتي وإيفرتون، الأولى تحمل طابعا خاصا فبعيدا عن كونها مباراة دربي ويريد يونايتد الثأر من الهزيمة برباعية في الدور الأول.. أيضا ستكون مباراة الثلاثاء المقبل فاصلة للشياطين الحمر في سباق الصعود للبطولات الأوروبية.

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات