المنتخب المصري يتقدم إلى المركز الثاني والثلاثين في تصنيف الفيفا الشهري

الأربعاء، 16 فبراير 2005 - 15:35

كتب : وكالات

منتخب مصر يواصل استعداداته لتصفيات كأس العالم

تقدم المنتخب المصري مركزا واحدا في التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، محتلا المركز الثاني والثلاثين على مستوى منتخبات العالم.

كان المنتخب المصري يحتل المركز الثالث والثلاثين في تصنيف الشهر الماضي ، الا ان الانتصارين اللذين حققهما المنتخب هذا الشهر على كوريا الجنوبية 1- صفر وعلى بلجيكا 4- صفر ساهما في ارتفاع ترتيبه مركزا واحدا.

ولم يشهد تصنيف الفيفا لهذا الشهر تغييرات كبيرة ، حيث جاءت أغلب المنتخبات في نفس مراكزها من الشهر الماضي أو اختلفت مراكزها مركزا واحدا أو اثنين لأعلى أو لأسفل.

وحافظت المنتخبات الخمسة الأولى على مراكزها من الشهر الماضي ، حيث جاء المنتخب البرازيلي في المركز الأول يليه المنتخب الفرنسي ثم الأرجنتيني فالتشيكي والإسباني.

وعلى الصعيد العربي حافظ المنتخب السعودي على تصدره لقائمة المنتخبات العربية وجاء في المركزالثلاثين ، يليه المنتخب المصري في المركز 32 ثم المغرب في المركز 34 ثم تونس 36 ، والمنتخب الأردن الذي يدربه المصري محمود الجوهري في المرتبة الخامسة عربيا في المركز 41.

اما على الصعيد الأفريقي ، حافظ المنتخب النيجيري على الصدارة أفريقيا في المركز 21 يليه المنتخب الكاميروني في المركز 23 ثم السنغال 31 ثم منتخب مصر 31 ، ثم المنتخب المغربي في المركز (34)

وجاء أكبر تقدم في تصنيف هذا الشهر من نصيب المنتخب الأوكراني الذي تقدم ثمانية مراكز ليحتل المركز 48 بدلا من المركز 57 الذي كان يحتله في الشهر الماضي ، والطريف ان منتخب سان مارينو تقدم في التصنيف أربعة مراكز رغم انه خاض مباراة دولية واحدة هذا الشهر وكانت امام المنتخب الأسباني وخسرها بنتيجة صفر-5!!!

يذكر أن المنتخب الليبي الذي سيلتقي مع المنتخب المصري في الشهر المقبل ضمن مباريات تصفيات كاس العالم جاء في المرتبة 63.

التعليقات