فان برونكهورست والحكم ينقذان برشلونة من سقوط مستحق أمام ريال بيتيس

الأحد، 03 أبريل 2005 - 20:08

كتب : أحمد نبيل

إتو

أنقذ الهولندي جيوفاني فان برونكهوست ، بمساعدة الحكم بينو زامورانو ، فريقه برشلونة من هزيمة مستحقة أمام ريال بيتيس وقاده للتعادل يوم الأحد بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإسباني.

أحرز أهداف برشلونة النجم الكاميروني صامويل إيتو هدفين في الدقائق 16 ، 83 من ركلتي جزاء ، وأضاف برونكهوست الهدف الثالث في الدقيقة 95 ، في حين أحرز أهداف بيتيس خواكين سانشيز هدفين في الدقائق 12 ، 63 ، وريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 40.

وبذلك ، رفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة بفارق 12 نقطة مؤقتا عن ريال مدريد منافسه المباشر الذي يلتقي في وقت لاحق خارج ملعبه مع ألباسيتي ، بينما ارتفع رصيد ريال بيتيس إلى 49 نقطة في المركز الرابع.

وخاض الضيوف المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة عشرة بعد قرار قاس بطرد المدافع ديفيد ريفاس إثر عرقلته لإيتو داخل منطقة الجزاء.

وبالرغم من النقص العددي في صفوف الضيوف ، قدم ريال بيتيس واحدة من أفضل مبارياته وتلاعب بدفاع برشلونة الذي تأثر سلبا بغياب كارلوس بويول.

ومع بداية الشوط الثاني لم يهدأ نجوم البرسا وسعوا بجدية للتعادل ولكن تأتي الرياح بما لا يشتهي أصحاب الأرض ، حيث تألق خواكين الدولي الإسباني وأضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه من مجهود فردي بعدما دخل منطقة جزاء برشلونة ووضع الكرة ببراعة على يمين الحارس فالديس.

وتكفل إيتو كالعادة بإحراز الأهداف في ظل المستوى المهزوز الذي ظهر عليه رونالدينيو المجهد ، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية غير صحيحة لأصحاب الأرض سجل منها إيتو الهدف الثاني له ولفريقه.

واحتسب زامورانو خمس دقائق كاملة وقتا محتسبا بدلا من الضائع ، نجح فيه البديل الهولندي فان برونكهورست هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع من كرة "لوب" لعبها أثناء خروج حارس بيتيس من مرماه.

وفي بقية المباريات المرحلة التي اقيمت مساء الأحد فاز ديبورتيفو لاكورونيا بهدف نظيف على مضيفه ليفانتي ، وبنفس النتيجة فاز سيفيليا على نومانسيا ، وتغلب إسبانيول على مضيفه راسينج سانتاندير بثلاثة أهداف لهدف ، بينما تعادل مالاجا وخيتافي إيجابيا بهدف لكل فريق.

وتقام في وقت لاحق من مساء الأحد مباراتين ، حيث يستضيف أتليتكو مدريد فريق ريال مايوركا ، ويخوض ريال مدريد مباراة هامة خارج ملعبه أمام ألباسيتي.

التعليقات