الروماني ستويتشيتا مديرا فنيا لمنتخب الكويت

الخميس، 14 يوليه 2005 - 16:14

كتب : أحمد نبيل

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم تعاقده رسميا مع الروماني ميهاي ستويتشيتا لتولي تدريب المنتخب الأول والإشراف على المنتخب الأوليمبي لمدة عام مقابل 300 الف دولار وراتب شهري قدره 20 الف دولار.

وقال الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد لصحيفة الرأي العام الكويتية يوم الخميس إن قيمة التعاقد بلغت 460 ألف دولار شاملة التعاقد مع الرومانيين تيرا فانيل المدرب المساعد وتوادور ليونتين مدرب حراس المرمى والأرجنتيني روبين بريتز مدرب اللياقة البدنية.

وأضاف اليوسف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الأربعاء للإعلان عن الصفقة أن الهدف من التعاقد مع ستويتشيتا - 51 عاما - ليس قيادة الفريق في مباراة أوزبكستان المقبلة ، أو بقية مباريات الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم 2006 ، وإنما إعادة بناء جميع المنتخبات الكويتية.

وأشار رئيس الاتحاد الكويتي إلى التعاقد مع أخصائيين نفسيين وضمهم إلى الجهاز التدريبي للمنتخب ، للتعامل مع الحالة النفسية للاعبين بالأسلوب العلمي الصحيح.

يذكر أن المهمة الأولي لستويتشيتا ستكون قيادة "الأزرق" في مباراته الحاسمة مع أوزبكستان يوم 17 أغسطس المقبل في طشقند ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا.

التعليقات