كانافارو أفضل لاعب في أوروبا

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2006 - 00:23

كتب : أسامة خيري

فاز المدافع الإيطالي فابيو كانافارو نجم ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا لعام 2006 التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

ونجح كانافارو في الفوز بالجائزة بعد حصوله على 173 صوتا ليصبح أول مدافع يفوز بها منذ عشر سنوات عندما حصل عليها المدافع الألماني ماتياس زامر ، وحل مواطنه جيانلويجي بوفون في المركز الثاني برصيد 124 صوتا ، فيما جاء الفرنسي تييري هنري في المركز الثالث برصيد 121 صوتا.

وقال قائد "الأتزوري" في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب فوزه : "سعادتي باللقب مزدوجة ، فتلك الجائزة يحصل عليها العظماء ، بالإضافة إلى أنه من النادر أن يحصل عليها مدافع".

وأضاف : "بكل تأكيد سأعود بالجائزة إلى مدريد ، لكنني أتمنى أن أذهب بها أيضا إلى تورينو (معقل يوفنتوس) ، فلقد تألقت مع اليوفي هذا الموسم وشاركت في 37 مباراة وسجلت أربعة أهداف كانت كلها مصيرية".

ونجح كانافارو في قيادة منتخب إيطاليا للفوز بكأس العالم الصيف الماضي ، كما تألق بشكل كبير مع يوفنتوس قبل أن ينتقل إلى الفريق الملكي الإسباني بعد هبوط "البيانكونيري" للدرجة الثانية كعقوبة على تلاعبه في نتائج المباريات.

وعلى الرغم من سعادة كانافارو الكبيرة بالحصول على اللقب الثمين ، إلا أنه قال : "لو لم أكن قد فزت بالجائزة ، فأعتقد أن بوفون كان يستحقها لأنه لاعب رائع".

ولم يحصل أي مدافع على جائزة الكرة الذهبية إلا ثلاث مرات ، كان نصيب القيصر الألماني فرانز بيكنباور منها مرتين عامي 1972 و1976 ، وزامر مرة وحيدة عام 1996.

يذكر أن البرازيلي رونالدينو نجم برشلونة الإسباني كان الفائز بالجائزة في عام 2005 ، إلا أن ظهوره بشكل ضعيف مع البرازيل في كأس العالم تسبب في تراجع تصنيفه هذا العالم ليحصل على المركز الرابع برصيد 73 صوتا.

التعليقات