بالفيديو .. جعفر والحضري بطلا فوز درامي على المقاصة

السبت، 02 أكتوبر 2010 - 19:17

بقلم : محمد الأمير

اقتنص الزمالك فوزا دراميا من مصر للمقاصة في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز التي شهدت سبعة أهداف تمكن فيها الأبيض من العودة بعد التأخر مرتين في مباراة لعب دور البطولة فيها الحارس عصام الحضري والبديل أحمد جعفر.

وكان المقاصة صاحب المبادرة بتسجيل أول هدفين عبر أيمن حفني وأيمن كمال في الدقيقتين 14 و34 ورد محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد جعفر في الدقيقتين 41 و43.

وأعاد حسين حمدي فريقه في المقدمة في الدقيقة 69 فرد جعفر في الدقيقة 73 وكسى محمود فتح الله المقدمة بالأبيض في الدقيقة 83.

ولعب دور البطولة في المباراة من الجانب الأبيض جعفر والحضري ليخطفا الأضواء من أيمن حفني مهاجم المقاصة الذي قدم مباراة قوية أرهق فيها مدافعي الأبيض.

وظهر الحضري بمستوى مهتز في هدفي المقاصة الأوليين ما جعل جماهير الزمالك تهاجمه بين شوطي المباراة.

وفي المقابل اقتنص جعفر الفرصة التي منحها حسام حسن مديره الفني ونشط هجوم فريقه وكاد يسجل الثالث قبل نهاية المباراة، ولم يظهر عليه تأثره بعدم البدء أساسيا في أي من مباريات فريقه الست لهذا الموسم، إذ دخل بديلا أمام حرس الحدود وإنبي وسموحة وغاب عن مواجه المقاولون العرب والجونة وبتروجيت.

هدفين X هدفين

تقاسم الفريقان الشوط الأول بالتساوي وكانت البداية بيضاء، بهجمة لعمرو زكي لكن مع سرعته فشل في السيطرة على الكرة داخل منطقة جزاء مصطفى كمال.

ورد المقاصة بهجمتين بقيادة أيمن حفني الذي تألق مدفوعا برغبته في الدخول لقائمة المنتخب المصري بعد هدفه الجميل في مرمى الإسماعيلي حينما تعادل فريقه مع الدراويش.

ومع نهاية الربع ساعة الأولى من المباراة انطلق عمرو زكي وحسين ياسر في كرة عالية نحو رأسية الهدف الأول لكنهما يصطدما معا ويسقطا أرضا.

وجاء دور المقاصة لقيادة اللقاء، وراوغ حنفي منافسه محمد عبد الشافي على حدود منطقة الجزاء، وسدد، فسكنت الكرة مرمى الحضري برغم أنه وصل إليها.

بعدها انطلق المقاصة نحو الفوز ومن ركلة حرة مباشرة مرت الكرة من قلب منطقة الياردات الست للحضري الذي لم يمسكها لكن مهاجمي المقاصة لم يتعاملوا معها.

ورد شيكابالا بكرة ثابتة أعادها فتح الله برأسه لعمرو زكي لكن بطء الأخير هذه المرة حرمه من الفرصة، وحاول عاشور الأدهم بتسديدة من شبه انفراد لكن كمال نجح في التعامل معها.

ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى حسين حمدي على حدود المنطقة وسدد الكرة لم ينجح الحضري في الوصول إليها لترتد من القائم الأيسر ويسددها كمال في المرمى.

وظهر جناح الزمالك حسين ياسر بعيدا عن المستوى الذي انتظره مدربه وحاول أكثر من مرة المراوغة في المنطقة دون المرور، ليخرج القطري الدولي ويدخل جعفر في الدقيقة 40.

مع دخول جعفر ومحاولات زكي الباحث عن العودة للمنتخب أمام النيجر تحقق الهدف الأول للأبيض بعدما راوغ زكي حارس المقاصة في حراسة اثنين من مدافعيه وحاول التسديد لكنها ذهبت بالعرض ليقابلها شيكابالا القادم من الخلف في الشباك.

ومن خطأ دفاعي آخر أرسل جعفر الكرة برأسه في مرمى كمال الذي خرج لملاقاته بعدما وقف مدافعيه على اعتبار جعفر متسللا.

وعاد زكي ليركض وراء كرة بعيدة على الجنب الأيسر ولعب عرضية لكن جعفر لم يحسن استغلالها وخرجت لركنية.

اندفاع يحيى وعقاب حسن

مع الشوط الثاني انطلق المقاصة للتقدم من جديد وهو ما تحقق بخطأ دفاعي بعد وصول الكرة من هاني سعيد إلى حسين حمدي الذي سدد الكرة مع خروج الحضري لملاقاته.

وكاد حمدي يسجل الرابع بعدما مررها أيمن حفني إليه ليسدد في جسد الحضري ورغم مرور الكرة من الحارس الدولي إلا أنها سارت بالعرض لخارج الملعب.

ورغم التقدم لم يلجأ طارق يحيى المدير الفني للإنتاج للدفاع والمحافظة على النتيجة وظلت خطوطه مفتوحة أمام تحركات الثلاثي الهجومي زكي وجعفر وشيكابالا.

وبالفعل وفي غياب تام للرقابة الدفاعية تسلم جعفر الكرة في قلب منطقة الجزاء وسددها بباطن القدم في المرمى.

وجاء أخيرا دور أبناء حسن للتقدم بعدما رفع شيكابالا ركنية متقنة قابلها القادم من الخلف فتح الله برأسه ليسكنها خلف كمال الذي اكتفى بمراقبتها.

الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة 14 في المركز الثاني خلف اتحاد الشرطة بنقطة وتجمد رصيد المقاصة عند النقطة الثامنة وللفريقين مباراة مؤجلة.

التعليقات