0
EN

خطاب رسمي بين مسؤولي الفيفا: قطر اشترت كأس العالم

أظهر جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفاوالموقوف حتى نهاية تحقيقات تجريها لجنة الأخلاقيات، خطاب بينه وبين جيروم فالكه الأمين العام يتهم فيه الأخير محمد بن همام بـ"شراء" استضافة كأس العالم 2022.

وعرض وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف صورا من إيميل بينه وبين فالكه، يقول فيه وارنر إن نتائج انتخابات الفيفا قد تحدث شرخا في العالم العربي في حال خسارة بن همام، وهو ما قد يخلف أجواء غير ودية في السنوات المقبلة، والتي تستعد فيها قطر لاستضافة المونديال.

ووفقا للخطاب الذي كشفه وارنر للصحفيين ونشرت فحواه (بي. بي. سي.)، فإن فالكه رد قائلا: "لا أدري لماذا يترشح بن همام لرئاسة الفيفا. ربما يظن أن بإمكانه شراء الرئاسة كما اشترت قطر كأس العالم".

وتأتي مزاعم وارنر كجزء جديد من الفضائح المتتالية للاتحاد الدولي في الفترة الأخيرة، والتي أدت إلى إيقاف وارنر وبن همام من قبل لجنة الأخلاقيات كإجراء احترازي، فيما تم تبرئة الرئيس جوزيف بلاتر.

 
ربما يظن أن بإمكانه شراء الرئاسة كما اشترت قطر كأس العالم

جيروم فالكه عن بن همام

ويخوض بلاتر الانتخابات على مقعد الرئاسة بلا منافس بعد انسحاب بن همام. وتقام الانتخابات في موعدها المحدد مسبقا الأربعاء المقبل.

واتهم وارنر بلاتر هو الأخر بتقديم رشاوى مالية وعينية خلال حملته الانتخابية الأخيرة، مؤكدا أن لجنة التحقيقات لم تكن عادلة "وأدت المهمة المنوطة بها" وفقا لتعبيره.

وأوضح "لقد تم اختيار أعضاء اللجنة بواسطة بلاتر، لم يكن لديهم استعداد للاستماع أو الفهم، كانو يؤدون مهمة محددة ونجحوا فيها".

تعليقات
comments powered by Disqus

اخر الأخبار

نرشح لكم

غزال: سأصل أرسنال صورة - تشكيل يجمع صفقات يونايتد جعفر يختار أسطى نص الملعب 10 حقائق مثيرة عن فالكاو عودة باجيو ومارادونا

الأكثر مشاهدة خلال اسبوع