0
EN

أيو في قائمة غانا المبدئية للمونديال.. وعودة إيسيين ومونتاري

انضم إبراهيم أيو لاعب وسط الزمالك إلى القائمة المبدئية لمنتخب غانا لخوض المونديال بجنوب إفريقيا في يونيو المقبل، على الرغم من استبعاد اللاعب من تشكيلة الفريق الأبيض طوال مباريات الدور الثاني للدوري الممتاز.

واستبعد حسام حسن المدير الفني للزمالك أيو من حساباته منذ توليه قيادة الفريق، الأمر الذي دفع اللاعب الغاني إلى طلب الرحيل في أكثر من مناسبة حتى لا يخرج من قائمة المنتخب الغاني.

وأعلن ميلوفان راجيفاتش المدير الفني لغانا أسماء 30 لاعبا يوم الجمعة يتم تقليصهم إلى 23 لاعبا قبل انطلاق البطولة.

كما ضمت القائمة مايكل إيسيين لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي رغم معاناته الإصابة التي أجبرته على مغادرة الفريق منتصف بطولة الأمم الإفريقية الماضية بأنجولا.

وشهدت اختيارات راجيفاتش عودة ستيفان أبياه قائد الفريق بعد اكتمال شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة من بطولة الأمم الإفريقية ذاتها.

وكان المنتخب الغاني قد شارك في بطولة إفريقيا بفريق أغلبه من اللاعبين الشباب الذين حصدوا بطولة العالم دون العشرين عاما بالقاهرة 2009، نظرا للغيابات الكثيرة في أصحاب الخبرة من الأساسيين.

وعاد سولي مونتاري لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي إلى القائمة بعد غيابه عن قائمة الفريق في البطولة ذاتها، لخلافاته مع المدير الفني الصربي.

مواجهة الأشقاء

وضمت قائمة الـ30 لاعبا للمنتخب الغاني كيفين بواتنج لاعب وسط بورتسموث الإنجليزي، ذا الجنسية الألمانية والغاني الأصل.

وكان الاتحاد الغاني لكرة القدم قد تقدم بطلب لتحويل جنسية بواتنج من الألمانية إلى الغانية لضمه إلى قائمة الفريق في المونديال، خاصة أن اللاعب لم يخض أي مباراة مع الماكينات الألمانية.

ويأتي انضمام بواتنج إلى قائمة غانا ليصبح من المحتمل أن يواجه شقيقه جيروم الذي قد ينضم إلى تشكيلة ألمانيا.

ويخوض منتخب النجوم السوداء المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار ألمانيا وصربيا وأستراليا.

القائمة الكاملة

حراسة المرمى

ريتشارد كينجسون ـ دانييل أدياي ـ ستيفان أورولو ـ ستيفان آدامز

الدفاع

صامويل إنكوم ـ هانز ساربي ـ لي أدي ـ جون منساه ـ رحيم أيو ـ إيساك فورساه ـ جون بانتسيل ـ جوناثان منساه ـ إريك أدو.

خط الوسط

أندريه أيو ـ مايكل إيسيين ـ كوادوو أسامواه ـ أجيمانج بادو ـ ستيفان أبياه ـ أنتوني أنان ـ هامينو دراماني ـ سولي مونتاري ـ كوينسي أوسو ـ ديريك بواتنج ـ برنارد كوموردزي ـ لاريا كينسجون ـ كيفين بواتنج.

الهجوم

برنس تاجيو ـ أسامواه جيان ـ دومينيك أدياه ـ ماتيو أمواه.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

تعليقات
comments powered by Disqus

اخر الأخبار

نرشح لكم

ثغرة مدريد ثغرة برشلونة عودة الندل الفوتبوليستا سواريز كلاسيكو

الأكثر مشاهدة خلال اسبوع