0
EN

تشيلسي الأبرز .. وبازل الأكثر طموحا في الدوري الأوروبي

القاهرة (إفي) - بعد انتهاء منافسات دور الثمانية من دوري أوروبا لكرة القدم، واتضاح معالم الفرق المتأهلة لنصف نهائي البطولة، يصبح تشيلسي الإنجليزي هو الأسم الأبرز في تلك المرحلة، بينما استحق بازل السويسري لقب الأكثر طموحا بعد تأهله لهذا الدور للمرة الأولى.

ويعتبر تشيلسي هو الممثل الوحيد للكرة الإنجليزية في البطولة بالرغم من أنه كان واحدا من ضمن ثلاثة فرق في الدور الماضي، إلا أن مشهد النهاية للفريقين الآخرين كان قد كتب على يد بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري، بينما كان المتأهل الرابع هو نادي فناربخشة التركي الذي أقصى لاتسيو الإيطالي.

ويواصل تشيلسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سعيه لقنص لقب بطولة دوري أوروبا، فيما ودع روبن كازان الروسي البطولة التي تأهل لربع نهائيها للمرة الأولى في تاريخه، بالرغم من فوزه في مباراة الإياب 3-2 ، بعدما خسر ذهابا 3-1.

أما فينرباهتشة التركي فصعد إلى نصف النهائي، بعدما أجبر مضيفه لاتسيو الإيطالي على التعادل بهدف لكل منهما في إياب دور الثمانية من البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق التركي 3-1.

تقدم لاعب الوسط البوسني سيناد لوليتش للاتسيو (ق60قبل أن يتعادل لاعب الوسط جانير إركين في الدقيقة 73 من اللقاء.

وتأهل فريق بنفيكا البرتغالي إلى نفس الدور، بعد تعادله الإيجابي خارج قواعده مساء الخميس أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدف لمثله، ليعزز فوزه في لقاء الذهاب 3-1.

وسيطر رجال المدرب جورجي جيسوس على شوط اللقاء الأول، لكنهم فشلوا في التقدم بهدف يقرب التأهل منهم.

لكن نيوكاسل، الذي ألغى الحكم هدفين له، نجح في تقليص الفارق بهدف للسنغالي بابيس سيسي (ق71حتى تمكن الضيوف من تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للأرجنتيني إدواردو سالفيو.

وتأهل بازل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على توتنهام الإنجليزي، في إياب دور الثمانية بالبطولة.

وفاز بازل بركلات الترجيح 4-1 ، بعدما انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي 2-2.

وأحرز المصري المتألق محمد صلاح أول أهداف الفريق في مرمى توتنهام، والذي تعادل به بعد تقدم الأمريكي كلينت ديمبسي، الذي أحرز هدفين في المباراة.

في الشوط الثاني نجح بازل في التقدم عن طريق المدافع الصربي اليكسندر دراجوفيتش (ق49لكن توتنهام تعادل قبل النهاية بسبع دقائق ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر عبر ديمبسي من جديد.

وبذلك تنتظر الفرق الأربعة معرفة خصومها غدا الجمعة في قرعة هذا الدور، والتي ستقام في مدينة نيون السويسرية.

تعليقات
comments powered by Disqus

اخر الأخبار

نرشح لكم

تقرير بالفيديو - احتلال أجنبي للدوري المصري كيف استفاد الزمالك احتلال أجنبي هدف لامبارد في تشيلسي ToolBar

الأكثر مشاهدة خلال اسبوع