FilGoal.com يختار أفضل 10 أجنحة في الموسم

الأربعاء، 10 يوليه 2013 - 17:28

كتب : هشام إسماعيل

الحلقة الخامسة من سلسلة أفضل 10 لاعبين تألقوا في مراكزهم الموسم الماضي يستعرض فيها FilGoal.com أفضل 10 أجنحة.

1- أرين روبين (بايرن ميونيخ)

أخيرا تمكن روبين من فك نحسه مع النهائيات وتوج بالثلاثية مع بايرن ميونيخ بعد أداء مذهل من الهولندي الطائر ، الإصابة أبعدته عن فريقه نهاية الدور الأول قبل أن يعود ويقوده للفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال.

روبين سجل هدف الفوز القاتل في نهائي دوري الأبطال بعد أن كان صنع الهدف الأول لزميله مانزوكيتش ليكسر نحسه مع النهائيات أخيرا .. روبين كان واحد من أفضل لاعبي العالم الموسم الماضي.

2- فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)

الفرنسي الذي انضم لبايرن في 2007 حصد كل شئ في 2013 مع فريقه .. ثلاثية تاريخية ساهم فيها فرانك ريبيري بقوة فكان أحد أعمدة الفريق الأساسية طوال الموسم.

ريبيري بأهدافه الـ11 ومساهماته في 22 هدفا بالإضافة لمجهوده الخرافي على كجناح أيسر لبايرن بلا شك كان لهم دور بطولي في الموسم التاريخي للبافاري.

3- إدن أزار (تشيلسي)

البلجيكي الشاب في أول مواسمه في الكرة الإنجليزية أثبت بأنه استحق الأموال المدفوعة فيه، أزار كون ثنائي مرعب مع خوان ماتا في صناعة أهداف تشيلسي وقاده للفوز بالدوري الأوروبي.

أزار صنع وحده 26 هدفا بالإضافة لـ13 سجلهم بنفسه في شباك المنافسين، أزار يقود منتخب بلاده أيضا لتصدر مجموعته في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بنجاح.

4- جاريث بيل (توتنام)

يكفي فقط أنه جمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي كي تعرف ماذا قدم جاريث بيل مع توتنام الموسم الماضي.

الجناح الويلزي الشاب انفجرت موهبته الموسم الماضي بالشكل الذي جعل ريال مدريد يلهث خلفه وأبدى استعداده لدفع 80 مليون يورو للحصول على خدماته، بيل لم يفز بأي بطولة مع توتنام على الرغم من أهدافه الـ26 مع الفريق.

5- ثيو والكوت (أرسنال)

ثيو الذي قاد بنفسه عملية تسجيل الأهداف لأرسنال في الموسم الماضي بعد أن شغل مركز المهاجم لفترة قدم أداءا ممتازا في الموسم الماضي وتمكن من قيادة فريقه للعودة في جدول الترتيب والتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن كان بعيدا.

والكوت سجل 21 هدفا لأرسنال في جميع البطولات كما صنع 14 هدفا وبات لاعبا أساسيا في منتخب إنجلترا.

6- إيريك لاميلا (روما)

الأرجنتيني الشاب ذو الـ21 عاما قدم أداء أكثر من رائع الموسم الماضي إذ خطف الأضواء في موسمه الثاني مع روما بعد أن سجل 15 هدفا لفريق العاصمة الإيطالي وصنع 5 أهداف.

لاميلا لم يستطع أن يقود روما للتأهل للبطولات الأوروبية ولكنه بات أحد الأهداف التي يسعى خلفها أندية أوروبية كثيرة أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي الذي قد يدفع أكثر من 25 مليون يورو للظفر بخدماته.

7- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

رونالدو مازال كما هو في السنوات الثلاثة الأخيرة يسجل أكثر من 40 هدفا كل موسم .. لم يفز بأي بطولة ولم يتوج بلقب أفضل لاعب في العالم ولكن لا يمكنك إغفال المستوى الذي يقدمه رونالدو مع الملكي

8- أنطونيو كاندريفا (لاتسيو)

كاندريفا الذي أضاع مواسمه الماضية في التنقل بين الأندية استقر أخيرا في لاتسيو ليقدم الموسم الماضي أفضل مواسمه مع الكرة، فعلى الرغم من تسجيله لـ7 أهداف وصناعة مثلهم فقط إلا أن إسهامات اللاعب في الشكل الهجومي للفريق كانت واضحة.

صاحب الـ26 عاما قاد لاتسيو للفوز بكأس إيطاليا كما شارك مع الأتزوري في الحصول على المركز الثالث بكأس القارات.

9- ماركو ريوس (بروسيا دورتموند)

واحد من اكتشافات بروسيا مونشنجلادباخ والذي انتقل الموسم الماضي لبروسيا دورتموند ليقدم أداء مبهرا مع الفريق الشاب الذي يقوده يورجن كلوب وتمكن من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ريوس سجل 18 هدفا مع دورتموند بالإضافة لـ11 هدفا صنعهم لزملائه .. الألماني ذو الـ24 عاما بات أساسيا في منتخب بلاده أيضا وسجل معه 7 أهداف في تصفيات كأس العالم.

10- جيريمي مينيز (باريس سان جيرمان)

اللاعب الذي عاد بشكل مفاجئ لفرنسا قبل عامين تاركا روما أثبت بأن خطوة الانتقال لباريس سان جيرمان كانت ناجحة إذ تمكن من التتويج بالدوري الفرنسي الموسم الماضي بعد أداء رائع قدمه مينيز.

مينيز سجل 9 أهداف وصنع 10 لزملائه وساهم في عودة فريقه لمنصة التتويج بعد غياب 8 أعوام منذ آخر مرة توج فيها فريق العاصمة بالدوري الفرنسي.

التعليقات